نتأمل كيف نملأ النصف الفارغ من الكوب
الرئيسية / اخبار السلايدر / حكومة مصر: إشراك القطاع الخاص في الأصول المملوكة للدولة

حكومة مصر: إشراك القطاع الخاص في الأصول المملوكة للدولة

رئيس الحكومة مصطفى مدبولي خلال اجتماع مجلس الوزراء اليوم. (الحكومة)
رئيس الحكومة مصطفى مدبولي خلال اجتماع مجلس الوزراء اليوم. (الحكومة)

القاهرة – تايمز أوف إيجيبت:

بعد يوم من تعهد الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، أكدت الحكومة، أنه سيتم إشراك القطاع الخاص فى الأصول المملوكة للدولة، لمضاعفة دوره في تنمية الاقتصاد.

بعد يوم من تعهد السيسي.. عفو رئاسي عن أكثر من 3 آلاف سجين

وأعلن رئيس الحكومة المصرية مصطفى مدبولي خلال ترؤسه اجتماع مجلس الوزراء اليوم الأربعاء، إطلاق مبادرة لدعم وتوطين الصناعات الوطنية بتعزيز دور القطاع الخاص وتوسيع قاعدة الصناعات الكبرى والمتوسطة، مؤكدًا أن الحكومة ستبدأ تنفيذ تكليفات الرئيس الصادرة بالأمس وفق خطة تنفيذية.

حصاد القمح

وحول موسم حصاد القمح، أكد على التنسيق الفاعل بين أجهزة الدولة المعنية، لضبط جميع إجراءات الحصاد وتوريد الأقماح من المزارعين بالكميات المقررة، مع التوجيه بصرف مستحقاتهم أولاً بأول، مع تكليف المحافظين بالمتابعة الدورية لتلك الخطوات.

السيسي في حفل إفطار الأسرة المصرية.. رسائل وقرارات هامة

وأشار الدكتور مصطفى مدبولي، خلال الاجتماع، إلى تقرير “البنك الدولي” بشأن ارتفاع الأسعار فى الفترة القادمة، مشدداً على أن الأمر يستدعي أن نضع هذه التقديرات في الاعتبار للجاهزية للتحديات، بما يسهم في النجاح في مواجهة هذه الأزمة العالمية التي تؤثر على كافة البلدان.

من جانبه أكد الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، القائم بأعمال وزير الصحة، أن الفترة الراهنة تشهد أقل عدد من التردد على المستشفيات، وأقل عدد من المصابين، وكذا أقل عدد من الوفيات منذ بداية جائحة كورونا، وهو ما سمح بإعادة إتاحة فتح كافة المستشفيات لممارسة أعمالها في تقديم الخدمة الطبية، وتنفيذ المبادرات الرئاسية المختلفة الخاصة بصحة المواطنين، وكذا إجراء التدخلات الجراحية اللازمة.

إشراك القطاع الخاص

وكان الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، قال إنه كلف حكومته بالإعلان عن برنامج لمشاركة القطاع الخاص في الأصول المملوكة للدولة بمستهدف 10 مليارات دولار سنوياً ولمدة 4 سنوات، كما كلف الحكومة بالبدء في طرح حصص من شركات مملوكة للدولة في البورصة المصرية.
وأشار إلى أنه كلف الحكومة بطرح شركات مملوكة للقوات المسلحة في البورصة قبل نهاية العام الحالي.

وأعلن إطلاق مبادرة لدعم وتوطين الصناعات الوطنية للاعتماد على المنتج المحلي، وذلك من خلال تعزيز دور القطاع الخاص في توسيع القاعدة الصناعية للصناعات الكبرى والمتوسطة.

شاهد أيضاً

فلسطينيون يقتادون اسرائيليا في خان يونس بقطاع غزة في السابع من أكتوبر 2023. (أ ف ب)

مصدر: توزيع أسرى إسرائليين على أهداف محتملة للاحتلال في غزة

مصدر مطلع في غزة يقول أن عناصر المقاومة الفلسطينية «وزعت أعدادا من الأسرى الإسرائليين، على مواقع يمكن أن تكون أهدافا للقصف الجوي الإسرائيلي على القطاع.

السفير شريف كامل واللواء المشرفي وقرينتاهما أثناء عزف السلام الوطني. (تايمز أوف إيجيبت)

احتفالية كبرى في لندن باليوبيل الذهبي لانتصار أكتوبر (صور)

مكتب الدفاع في السفارة المصرية يستضيف احتفالية كبرى.. بمناسبة الذكرى الخمسين (اليوبيل الذهبي) للانتصار في حرب أكتوبر المجيدة.