نتأمل كيف نملأ النصف الفارغ من الكوب
الرئيسية / اخبار السلايدر / بعد يوم من تعهد السيسي.. عفو رئاسي عن أكثر من 3 آلاف سجين

بعد يوم من تعهد السيسي.. عفو رئاسي عن أكثر من 3 آلاف سجين

لحظة الإفراج عن سجناء من أحد السجون المصرية. (أرشيفية)
لحظة الإفراج عن سجناء من أحد السجون المصرية. (أرشيفية)

القاهرة – تايمز أوف إيجيبت:


بعد يوم من تعهد الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي بإعادة تفعيل عمل لجنة العفو الرئاسي، أعلنت السلطات المصرية اليوم الأربعاء، الإفراج عن أكثر من 3 آلاف سجين.

وقالت وزارة الداخلية المصرية، في بيان صادر عنها، إن الإفراج عن 3273 نزيلاً، يأتي “بمناسبة الاحتفال بذكرى 25 أبريل 2022 وإنفاذاً لتوجيهات رئيس الجمهورية بإعادة تفعيل عمل لجنة العفو الرئاسي، على أن توسع قاعدة عملها بالتعاون مع الأجهزة المختصة ومنظمات المجتمع المدني المعنية، وتنفيذاً لقرار الرئيس الصادر بشأن الإفراج بالعفو عن باقي مدة العقوبة بالنسبة لبعض المحكوم عليهم الذين استوفوا شروط العفو”.

العفو عن 3273 سجينا

وأضاف البيان: “عقد قطاع الحماية المجتمعية لجانا لفحص ملفات النزلاء على مستوى الجمهورية، لتحديد مستحقي الإفراج بالعفو عن باقي مدة العقوبة.. حيث انتهت أعمال اللجان إلى انطباق القرار على (3273) نزيلاً”.

«تحية» و«مصافحة» و«حديث جانبي».. ماذا قال المعارض حمدين صباحي للرئيس المصري؟ (صور)

وأوضحت أن ذلك يأتي “في إطار حرص وزارة الداخلية على تطبيق السياسة العقابية بمفهومها الحديث، وتوفير أوجه الرعاية المختلفة للنزلاء، وتفعيل الدور التنفيذي لأساليب الإفراج عن المحكوم عليهم الذين تم تأهيلهم للانخراط في المجتمع”.

تعهد السيسي

وكان الرئيس المصري تعهد مساء أمس في حفل إفطار الأسرة المصرية، بإعادة تفعيل عمل لجنة العفو الرئاسي التي تم تشكيلها كأحد مخرجات المؤتمر الوطني للشباب، على أن توسع قاعدة عملها بالتعاون مع الأجهزة المختصة ومنظمات المجتمع المدني المعنية.

السيسي في حفل إفطار الأسرة المصرية.. رسائل وقرارات هامة

وأعرب الرئيس المصري عن سعادته بالإفراج عن دفعات من المحتجزين خلال الأيام الماضية، موجهًا لهم رسالة قائلا: إن الوطن يتسع لنا جميعا وأن الاختلاف في الرأي لايفسد للوطن قضية.

وأكد الرئيس المصري، أنه كلف حكومته بالإعلان عن برنامج لمشاركة القطاع الخاص في الأصول المملوكة للدولة بمستهدف 10 مليارات دولار سنوياً ولمدة 4 سنوات، كما كلف الحكومة بالبدء في طرح حصص من شركات مملوكة للدولة في البورصة المصرية.

شاهد أيضاً

فلسطينيون يقتادون اسرائيليا في خان يونس بقطاع غزة في السابع من أكتوبر 2023. (أ ف ب)

مصدر: توزيع أسرى إسرائليين على أهداف محتملة للاحتلال في غزة

مصدر مطلع في غزة يقول أن عناصر المقاومة الفلسطينية «وزعت أعدادا من الأسرى الإسرائليين، على مواقع يمكن أن تكون أهدافا للقصف الجوي الإسرائيلي على القطاع.

السفير شريف كامل واللواء المشرفي وقرينتاهما أثناء عزف السلام الوطني. (تايمز أوف إيجيبت)

احتفالية كبرى في لندن باليوبيل الذهبي لانتصار أكتوبر (صور)

مكتب الدفاع في السفارة المصرية يستضيف احتفالية كبرى.. بمناسبة الذكرى الخمسين (اليوبيل الذهبي) للانتصار في حرب أكتوبر المجيدة.