نتأمل كيف نملأ النصف الفارغ من الكوب
الرئيسية / اخبار السلايدر / احتفالية كبرى في لندن باليوبيل الذهبي لانتصار أكتوبر (صور)

احتفالية كبرى في لندن باليوبيل الذهبي لانتصار أكتوبر (صور)

السفير شريف كامل واللواء المشرفي وقرينتاهما أثناء عزف السلام الوطني. (تايمز أوف إيجيبت)
السفير شريف كامل واللواء المشرفي وقرينتاهما أثناء عزف السلام الوطني. (تايمز أوف إيجيبت)

شهد أحد الفنادق الكبرى بالعاصمة البريطانية لندن احتفالية كبرى.. بمناسبة الذكرى الخمسين (اليوبيل الذهبي) للانتصار في حرب أكتوبر المجيدة، نظمها مكتب الدفاع في السفارة المصرية؛ حيث استقبل السفير شريف كامل واللواء أحمد المشرفي – ملحق الدفاع – مئات الضيوف.. الذين قدموا لتهنئة مصر.

حضر الاحتفالية..عدد كبير من السفراء العرب والأجانب، والملحقين العسكريين المعتمدين لدى المملكة المتحدة، والعديد من ممثلي البعثات الدبلوماسية بالمملكة المتحدة، وعدد كبير من قيادات وزارات الدفاع والخارجية والتجارة الخارجية البريطانية، ونواب بالبرلمان البريطاني، إلى جانب رؤساء وأعضاء المكاتب الفنية بالسفارة المصرية، فضلا عن قيادات الجالية المصرية ورموزها.

بدأت مراسم الإحتفال بعزف السلام الملكي البريطاني والسلام الوطني لجمهورية مصر العربية، وعرض فيلم تسجيلي.. ألقى الضوء على تضمن التطور الهائل الذي شهدته القوات المسلحة المصرية في السنوات الأخيرة، وتبوّئها مكانة متقدمة في مصاف الدول المتقدمة عسكرياً. كما تضمن أهم الإنجازات التى شهدتها مصر خلال العقد الأخير في مجالات: البنية التحتية، والطرق والمواصلات، والطاقة والكهرباء، والرعاية الصحية، والتجارة والصناعة، والسياحة والأثار، مما أثار دهشة الحضور وإعجابهم.. من حجم الإنجازات.

وعلى مدى ساعتي الحفل، استمع الحضور مجموعة من الأغاني والأناشيد الوطنية المصورة – تعبيرا عن الاعتزاز بهذه المناسبة العظيمة – لاقت تفاعل وحماسة الحاضرين.

كلمة ملحق الدفاع المصري في بريطانيا

وفي مستهل كلمة ترحيب بالحضور – ألقاها ملحق الدفاع اللواء أحمد المشرفي – قدم التهنئة للشعب المصرى بهذه الذكرى الخالدة، وأكد على أن “مصر لم تناضل فقط لإستعادة أرضها.. بل من أجل تحقيق السلام العادل”.

اللواء المشرفي يرحب برئيس جمعية الجالية المصرية مجدي عباس. (تايمز أوف إيجيبت)
اللواء المشرفي يرحب برئيس جمعية الجالية المصرية مجدي عباس. (تايمز أوف إيجيبت)

وتقدم بتحية إحترام وتقدير لبطل الحرب والسلام الرئيس أنور السادات.. “الذى وضع مصلحة أمته وشعبه فوق أي إعتبار، واتخذ بشجاعة قرار الحرب من أجل تحقيق السلام”.

وتوجه المشرفي بالتحية لأرواح الشهداء الأبرار.. “الذين روا أرض مصر الطاهرة بدمائهم النبيلة، وقدموا مثالاً عظيماً في التضحية والفداء”. كما تقدم بالتهنئة لرجال القوات المسلحة “الصامدين في كل ركن من أركان مصر – مع زملائهم من رجال الشرطة – للحفاظ على أمن مصر وسلامتها وإستقرارها”.

وأكد ملحق الدفاع المصري.. “استمرار عملية التنمية التي تشهدها البلاد، رغم التحديات الراهنة التي تواجهها مصر؛ وبالأخص الحرب ضد الإرهاب”، لافتا إلى أنها “ستحقق الأمان والآمال للأجيال القادمة، وستمهد الطريق نحو المستقبل اللائق بشعب مصر”.

الملحق العسكري لجنوب السودان في لندن يهنيء اللواء المشرفي باليوبيل الذهبي لانتصار أكتوبر. (تايمز أوف إيجيبت)
الملحق العسكري السوداني في لندن يهنيء اللواء المشرفي باليوبيل الذهبي لانتصار أكتوبر. (تايمز أوف إيجيبت)

كما أشاد اللواء المشرفي بـ”العلاقات المتميزة بين المملكة المتحدة وجمهورية مصر العربية؛ وبصفة خاصة.. ما تم إنجازه، وما يتم التخطيط له.. من تطوير علاقات التعاون العسكرى بين البلدين، كان آخرها مشاركة الجانب البريطاني في التدريب المشترك المصري-الأمريكي (النجم الساطع 2023)”.

وفي ختام الاحتفالية، قدم أعضاء مكتب الدفاع هدايا تذكارية للمدعوين.. فى لافتة طيبة لاقت استحسانهم.

اللواء المشرفي يقدم هدية تذكاية لمديرة الكلية البحرية البريطانية. (تايمز أوف إيجيبت)
اللواء المشرفي يقدم هدية تذكاية لمديرة الكلية البحرية البريطانية. (تايمز أوف إيجيبت)

عن لندن - تايمز أوف إيجبت

شاهد أيضاً

فلسطينيون يقتادون اسرائيليا في خان يونس بقطاع غزة في السابع من أكتوبر 2023. (أ ف ب)

مصدر: توزيع أسرى إسرائليين على أهداف محتملة للاحتلال في غزة

مصدر مطلع في غزة يقول أن عناصر المقاومة الفلسطينية «وزعت أعدادا من الأسرى الإسرائليين، على مواقع يمكن أن تكون أهدافا للقصف الجوي الإسرائيلي على القطاع.

لقطة مقتبسة من مقطع فيديو تصور وصول جثماني جنديين بحرينيين إلى قاعدة جوية بحرينية يوم 26 سبتمبر أيلول 2023 بعد أن قتلا في هجوم حوثي بطائرة مسيرة استهدف قوات التحالف بقيادة السعودية بالقرب من الحدود مع اليمن (رويترز)

وفاة عسكري بحريني رابع جراء الهجوم قرب الحدود السعودية اليمنية

أعلنت البحرين، أن عسكريا رابعا في وحدتها المشاركة في التحالف الذي تقوده الرياض ضد الحوثيين …