نتأمل كيف نملأ النصف الفارغ من الكوب
الرئيسية / مختارات عربية / وفاة عسكري بحريني رابع جراء الهجوم قرب الحدود السعودية اليمنية

وفاة عسكري بحريني رابع جراء الهجوم قرب الحدود السعودية اليمنية

لقطة مقتبسة من مقطع فيديو تصور وصول جثماني جنديين بحرينيين إلى قاعدة جوية بحرينية يوم 26 سبتمبر أيلول 2023 بعد أن قتلا في هجوم حوثي بطائرة مسيرة استهدف قوات التحالف بقيادة السعودية بالقرب من الحدود مع اليمن (رويترز)
لقطة مقتبسة من مقطع فيديو تصور وصول جثماني جنديين بحرينيين إلى قاعدة جوية بحرينية يوم 26 سبتمبر أيلول 2023 بعد أن قتلا في هجوم حوثي بطائرة مسيرة استهدف قوات التحالف بقيادة السعودية بالقرب من الحدود مع اليمن (رويترز)

أعلنت البحرين، أن عسكريا رابعا في وحدتها المشاركة في التحالف الذي تقوده الرياض ضد الحوثيين في اليمن، توفي متأثرا بجروح أصيب بها خلال هجوم على السعودية هذا الاسبوع، وفقًا لفرانس برس.

مقتل ثلاثة من جنود البحرين

وكانت البحرين قد أعلنت مقتل ثلاثة من جنودها المتمركزين بالقرب من الحدود السعودية مع اليمن، واتهمت المتمردين المتحالفين مع إيران بتنفيذ هجمات بطائرات بدون طيار أودت بحياة هؤلاء.

ونعت القيادة العامة لقوة دفاع البحرين “الملازم أول حمد خليفة الكبيسي … متأثراً بجروحه الخطيرة نتيجة الهجوم العدائي الحوثي الغادر الذي جرى صباح يوم الاثنين الماضي”.

ووقع الهجوم “خلال تأدية الشهيد لواجبه الوطني المقدس ضمن قوات التحالف، تحالف دعم الشرعية في اليمن، المشاركة في عمليات إعادة الأمل والمرابطة على الحدود الجنوبية للمملكة العربية السعودية”.

والبحرين، المجاورة للسعودية، عضو في التحالف العسكري الذي تقوده الرياض منذ عام 2015 دعماً للحكومة اليمنية ضدّ المتمرّدين الحوثيين المدعومين من إيران.

واستنكرت السعودية والولايات المتحدة وفرنسا وبريطانيا والأمم المتحدة الهجوم الذي نسبته واشنطن ولندن والمنامة فقط إلى الحوثيين. ولم تعلن أي جهة مسؤوليتها عن الهجوم كما لم يصدر عن الحوثيين أي تعليق.

وأتى هذا التصعيد في وقت تتكثّف بين الرياض والحوثيين محادثات السلام التي وصفها الطرفان بأنها “جدية وإيجابية”، عقب زيارة علنية قام بها وفد حوثي إلى السعودية هذا الشهر واستمرّت خمسة أيام.

البحرين أفقر دولة في شبه الجزيرة العربية

وفي ابريل، أنعشت زيارة وفد سعودي إلى صنعاء، إلى جانب التقارب الأخير بين الرياض وطهران، الآمال بالتوصل إلى حلّ سياسي للنزاع الدامي في أفقر دولة في شبه الجزيرة العربية.

تراجعت حدة القتال في اليمن بشكل ملحوظ بعد وقف إطلاق النار الذي توسّطت فيه الأمم المتحدة ودخل حيّز التنفيذ في نيسان/أبريل 2022. ولا تزال هذه الهدنة سارية إلى حد كبير حتى بعد انتهاء مفاعيلها في تشرين الأول/اكتوبر 2022.

واليمن غارق في حرب على السلطة بين الحوثيين والحكومة منذ منتصف العام 2014، تسبّبت بمقتل وإصابة مئات الآلاف، وبأسوأ أزمة إنسانية في العالم بحسب تقديرات الامم المتحدة.

عن لندن - تايمز أوف إيجبت

شاهد أيضاً

فلسطينيون يقتادون اسرائيليا في خان يونس بقطاع غزة في السابع من أكتوبر 2023. (أ ف ب)

مصدر: توزيع أسرى إسرائليين على أهداف محتملة للاحتلال في غزة

مصدر مطلع في غزة يقول أن عناصر المقاومة الفلسطينية «وزعت أعدادا من الأسرى الإسرائليين، على مواقع يمكن أن تكون أهدافا للقصف الجوي الإسرائيلي على القطاع.

تراجع سعر الذهب.. وعيار 21 يسجل 2175 جنيهًا

انخفض الذهب في مصر قرابة 20 جنيها منذ أمس الجمعة، على خلفية انخفاض سعر الذهب …