نتأمل كيف نملأ النصف الفارغ من الكوب
الرئيسية / اخبار السلايدر / سندات خضراء بـ335 مليون دولار لإعادة تمويل 6 مشروعات نرويجية بأسوان

سندات خضراء بـ335 مليون دولار لإعادة تمويل 6 مشروعات نرويجية بأسوان

جانب من توقيع الاتفاقية بين شركة سكاتك النرويجية والحكومة المصرية. (مجلس الوزراء)
جانب من توقيع الاتفاقية بين شركة سكاتك النرويجية والحكومة المصرية. (مجلس الوزراء)

القاهرة – تايمز أوف إيجيبت:

 

وقعت الحكومة المصرية، وشركة سكاتك النرويجية، اليوم الأربعاء، اتفاقية لإعادة تمويل 6 مشروعات مملوكة للأخيرة في موقع بنبان للطاقة الشمسية بأسوان تبلغ طاقته الإنتاجية 380 ميجا وات.

ومن المقرر -بحسب الاتفاقية- إصدار سندات خضراء بقيمة 334.5 مليون دولار، مدتها 19 عاما، من خلال مجموعة من المؤسسات الاستثمارية الدولية.

سندات خضراء

من جانبه، قال تيري بيلسكوج، الرئيس التنفيذي لشركة سكاتك النرويجية، إن إصدار السندات الخضراء لإعادة تمويل المشروعات المملوكة لـ “سكاتك” وشركائها في موقع “بنبان” يأتي في إطار الاستفادة من مبادرة سندات المناخ، مشيرا إلى أن هذا التمويل يعد الأول من نوعه على مستوى القارة الإفريقية.

حكومة مصر: إشراك القطاع الخاص في الأصول المملوكة للدولة

وأضاف: نجحنا في التوصل إلى الاكتتاب بكامل السندات الخضراء التي ستصدرها شركات المشروع من قبل عدد من مؤسسات تمويل التنمية التي تضم: البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية (EBRD) ، ومؤسسة تمويل التنمية الدولية الأمريكية (DFC)، ومؤسسة تمويل التنمية الهولندية (FMO)، ومؤسسة الاستثمار الألمانية DEG)) ، جنبًا إلى جنب مع مستثمرين مؤسسيين عالميين من القطاع الخاص .

وتابع: حصلنا على تصنيف ائتماني من الدرجة الاستثمارية الممتازة للسندات الخضراء، وهو الأول من نوعه في العالم خارج نطاق دول منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية، ما يؤكد جاذبية قطاع البنية الأساسية المستدامة في مصر، وثقة المستثمرين العالميين في الاقتصاد المصري.

شاهد أيضاً

فلسطينيون يقتادون اسرائيليا في خان يونس بقطاع غزة في السابع من أكتوبر 2023. (أ ف ب)

مصدر: توزيع أسرى إسرائليين على أهداف محتملة للاحتلال في غزة

مصدر مطلع في غزة يقول أن عناصر المقاومة الفلسطينية «وزعت أعدادا من الأسرى الإسرائليين، على مواقع يمكن أن تكون أهدافا للقصف الجوي الإسرائيلي على القطاع.

السفير شريف كامل واللواء المشرفي وقرينتاهما أثناء عزف السلام الوطني. (تايمز أوف إيجيبت)

احتفالية كبرى في لندن باليوبيل الذهبي لانتصار أكتوبر (صور)

مكتب الدفاع في السفارة المصرية يستضيف احتفالية كبرى.. بمناسبة الذكرى الخمسين (اليوبيل الذهبي) للانتصار في حرب أكتوبر المجيدة.