نتأمل كيف نملأ النصف الفارغ من الكوب
الرئيسية / اقتصاد وأعمال /  رغم الزلزال.. البنك الدولي وصندوق النقد يؤكدان عقد اجتماعاتهما في المغرب

 رغم الزلزال.. البنك الدولي وصندوق النقد يؤكدان عقد اجتماعاتهما في المغرب

شعار صندوق النقد الدولي. (أرشيفية)
شعار صندوق النقد الدولي. (أرشيفية)

أكد البنك الدولي وصندوق النقد الدولي عزمهما على عقد اجتماعاتهما السنوية في المغرب كما هو مخطط له الشهر المقبل على الرغم من الزلزال المدمر الذي ضرب بالقرب من موقع الحدث، وفق وكالة فرانس برس.

وضرب زلزال بقوة 6,8 درجة إقليم الحوز جنوب مراكش في 8 سبتمبر مخلفا نحو 3 آلاف قتيل حسب الأرقام الرسمية. وأعلن رئيس البنك الدولي أجاي بانغا والمديرة العامة لصندوق النقد الدولي كريستالينا غورغييفا ووزيرة المالية المغربية نادية فتاح العلوي في بيان مشترك أنهم عملوا معا لإجراء ” تقييم دقيق” لقدرة المغرب على استضافة الاجتماعات السنوية.

اجتماعات مراكش

وكان من المقرر أساسا عقد هذه الاجتماعات في المغرب في 2021 لكنها أرجئت مرتين بسبب وباء كوفيد-19.

وأكد البيان “بناء على المراجعة الدقيقة للنتائج، اتفقت إدارتا البنك الدولي وصندوق النقد الدولي والسلطات المغربية على المضي قدما في عقد الاجتماعات السنوية لعام 2023 في مراكش من 9 إلى 15 اكتوبر، مع تعديل محتوى الاجتماعات في ضوء الظروف الراهنة”.

وقال الثلاثة في البيان إنه “في هذه اللحظة البالغة الصعوبة، نؤمن أن الاجتماعات السنوية ستتيح الفرصة كذلك للمجتمع الدولي للوقوف إلى جانب المغرب وشعبه”.

عن لندن - تايمز أوف إيجبت

شاهد أيضاً

فلسطينيون يقتادون اسرائيليا في خان يونس بقطاع غزة في السابع من أكتوبر 2023. (أ ف ب)

مصدر: توزيع أسرى إسرائليين على أهداف محتملة للاحتلال في غزة

مصدر مطلع في غزة يقول أن عناصر المقاومة الفلسطينية «وزعت أعدادا من الأسرى الإسرائليين، على مواقع يمكن أن تكون أهدافا للقصف الجوي الإسرائيلي على القطاع.

السفير شريف كامل واللواء المشرفي وقرينتاهما أثناء عزف السلام الوطني. (تايمز أوف إيجيبت)

احتفالية كبرى في لندن باليوبيل الذهبي لانتصار أكتوبر (صور)

مكتب الدفاع في السفارة المصرية يستضيف احتفالية كبرى.. بمناسبة الذكرى الخمسين (اليوبيل الذهبي) للانتصار في حرب أكتوبر المجيدة.