نتأمل كيف نملأ النصف الفارغ من الكوب
الرئيسية / اخبار السلايدر / عشرات المستوطنين يقتحمون المسجد الأقصى

عشرات المستوطنين يقتحمون المسجد الأقصى

شرطة الإحتلال الإسرائيلي في باحة الحرم القدسي الشريف حيث تتواصل اقتحامات المستوطنين للمسجد الأقصى. (أرشيفية)
شرطة الإحتلال الإسرائيلي في باحة الحرم القدسي الشريف حيث تتواصل اقتحامات المستوطنين للمسجد الأقصى. (أرشيفية)

اقتحم عشرات المستوطنين، اليوم الإثنين، المسجد الأقصى المبارك، بحماية شرطة الاحتلال الإسرائيلي. وفقما ذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا).

وأفادت (وفا) بأن عشرات المستوطنين اقتحموا المسجد الأقصى على شكل مجموعات، من جهة باب المغاربة، وأدوا طقوسًا تلمودية. ونفذ المستعمرون جولات استفزازية في باحاته، واستمعوا لشروحات حول الهيكل المزعوم.

شد الرحال للمسجد الأقصى

وفي غضون ذلك، توالت الدعوات المقدسية التي تحث على شد الرحال للحرم القدسي الشريف.

وأصيب شاب من بلدة عبوين شمال غرب رام الله،  بجروح خطيرة. جاء ذلك بعد ان أطلق جنود الاحتلال النار عليه، أثناء تواجده في منطقة باب العامود بالقدس المحتلة.

في السياق نفسه، هدمت جرافات الاحتلال، اليوم الاثنين، منزلين قيد الانشاء في بلدة بيت دجن شرق نابلس. واصابت عددا من الفلسطينيين.

وقال رئيس مجلس قروي بيت دجن، توفيق الحج محمد، إن قوات الاحتلال اقتحمت المنطقة الجنوبية الشرقية من القرية. وأضاف: هدمت منزلين قيد الإنشاء، يتكون كل واحد منهما من طابقين.

في غضون ذلك، اصيب عدد من الفلسطنيين بحالات اختناق جراء الغاز المسيل للدموع. جاء ذلك عقب مواجهات اندلعت في المنطقة بين قوات الاحتلال والأهالي.

وقال مدير مركز الاسعاف والطوارئ في الهلال الاحمر بنابلس، احمد جبريل، إن ثلاثة مواطنين اصيبوا بالرصاص المطاطي. ونوه إلى إصابة ٣٢ فلسطينيا بحالات اختناق نتيجة الغاز المسيل للدموع خلال مواجهات مع قوات الاحتلال في بلدة بيت دجن.

على صعيد متصل بالانتهاكات الإسرائيلية المستمرة، اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الإثنين، 12 فلسطينيا من الضفة. ففي جنين، اعتقلت قوات الاحتلال أربعة شبان من بلدة رمانة، وهم: رواد و صبيحات، وإيهاب نمحاجنه، وجهاد العمور، وإبراهيم العمور.

واعتقلت الأسير المحرر محمود الريماوي (22 عاماً) من بيت ريما، وانديم النعسان من المغيّر، بعد الاعتداء عليه. 

وفي نابلس، اعتقلت قوات الاحتلال إبراهيم حشاش (17 عاما)، ومصطفى قنيص (20 عاما) من منطقة الجداول بمدينة بيت جالا.  وأسرت عدنان شماسنة من بلدة قطنة شمال غرب القدس.

وفي الخليل، اعتقلت قوات الاحتلال من مخيم الفوار إسلام حسن الراعي (16 عاما). ومن سلفيت اعتقلت  ساهر عمار مرعي (20 عاما)، وعوض مصطفى مرعي (23عاما) من قراوة بني حسان.

عن لندن - تايمز أوف إيجبت

شاهد أيضاً

السفير شريف كامل واللواء المشرفي وقرينتاهما أثناء عزف السلام الوطني. (تايمز أوف إيجيبت)

احتفالية كبرى في لندن باليوبيل الذهبي لانتصار أكتوبر (صور)

مكتب الدفاع في السفارة المصرية يستضيف احتفالية كبرى.. بمناسبة الذكرى الخمسين (اليوبيل الذهبي) للانتصار في حرب أكتوبر المجيدة.

جنود مصريون يرفعون العلم على الضفة الثانية من قناة السويس بعد اقتحامهم «خط بارليف» 1973 (الهيئة المصرية العامة للاستعلامات)

مكتب الدفاع المصري بلندن يحتفل باليوبيل الذهبي لانتصارات أكتوبر

مكتب الدفاع المصري بلندن ينظم مساء غد الإثنين الثاني من أكتوبر ، إحتفالا رسمياً بمناسبة الذكرى الخمسين لانتصارات حرب أكتوبر المجيدة.