نتأمل كيف نملأ النصف الفارغ من الكوب
الرئيسية / مصر / تحذير بشأن حالة الطقس اليوم.. تابع التفاصيل لحظة بلحظة

تحذير بشأن حالة الطقس اليوم.. تابع التفاصيل لحظة بلحظة

حالة الطقس
حالة الطقس

توقعت هيئة الأرصاد الجوية طقسًا متقلبًا اليوم الإثنين على أغلب الأنحاء، تبدأ بشبورة مائية. بالإضافة إلى فرص لسقوط الأمطار على بعض المناطق، بينما تحتفظ المناطق الجنوبية بدرجات حرارة مرتفعة نسبيًا ويبقى الطقس متغيرًا في الدلتا.

التحذير الصادر عن الهيئة العامة للأرصاد الجوية من حالة الطقس اليوم الاثنين، يفيد بعدم استقرار درجات الحرارة على مدار اليوم. وهو ما يعني أن الساعات الأولى تشهد انخفاضًا نسبيًا، ثم يعتدل الجو في منتصف النهار. على أن يعود للانخفاض الملحوظ خلال ساعات الليل.

حالة الطقس في مصر
حالة الطقس في مصر

لذلك نبَّهت الهيئة المواطنين على ضرورة توخي الحذر لعدم التعرض لنزلات برد. بالإضافة إلى الانتباه للشبورة المائية على الطرق السريعة، وفرص سقوط الأمطار في المناطق الساحلية بنسبة تصل إلى 30%.

لمتابعة حالة الطقس لحظة بلحظة اضغط هنا

وفي العموم، تتوقع الهيئة أن يشهد اليوم الاثنين ارتفاعًا بدرجات الحرارة نهارًا على القاهرة الكبرى والوجه البحرى وجنوب سيناء. ويظل الجو معتدلا على السواحل الشمالية، شديد الحرارة على جنوب الصعيد، لطيف ليلاً على القاهرة الكبرى والوجه البحرى. لكن يميل للبرودة على السواحل الشمالية.

بالإضافة إلى ذلك، يتوقع أن يشهد الجو أتربة عالقة على القاهرة الكبرى. بالإضافة إلى نشاط رياح بأغلب الأنحاء يكون مثير للرمال والأتربة على شمال الصعيد، وفرص أمطار خفيفة على السواحل الشمالية.

حالة الطقس اليوم الإثنين

وبالنسبة لدرجات الحرارة اليوم الاثنين:  القاهرة الكبرى العظمى 34 درجة والصغرى 20 درجة، والإسكندرية العظمى 27 والصغرى 18 درجات. مطروح العظمى 23 درجة والصغرى 17 درجة، وسوهاج العظمى 39 درجة والصغرى 22 درجات. قنا العظمى 39 درجة والصغرى 23 درجات، وأسوان العظمى 41 درجة والصغرى 25 درجة.

وتسجل درجات الحرار في طنطا الصغرى 19 والعظمى 29، ودمنهور الصغرى 19 والعظمى 33، وبلطيم الصغرى 18 العظمى 28. السلوم الصغرى 18 والعظمى 25، وسيوة الصغرى 21 والعظمى 32، وبورسعيد الصغرى 18 والعظمى 24. دمياط الصغرى 18 والعظمى 25، والزقازيق الصغرى 20 والعظمى 34، والإسماعيلية الصغرى 20 والعظمى 34، والسويس الصغرى 19 والعظمى 28، والعريش الصغرى 18 والعظمى 27. رأس سدر الصغرى 20 والعظمى 34، ونويبع الصغرى 19 والعظمى 33، وشرم الشيخ الصغرى 23 والعظمى 33.

 

عن لندن - تايمز أوف إيجبت

شاهد أيضاً

فلسطينيون يقتادون اسرائيليا في خان يونس بقطاع غزة في السابع من أكتوبر 2023. (أ ف ب)

مصدر: توزيع أسرى إسرائليين على أهداف محتملة للاحتلال في غزة

مصدر مطلع في غزة يقول أن عناصر المقاومة الفلسطينية «وزعت أعدادا من الأسرى الإسرائليين، على مواقع يمكن أن تكون أهدافا للقصف الجوي الإسرائيلي على القطاع.

السفير شريف كامل واللواء المشرفي وقرينتاهما أثناء عزف السلام الوطني. (تايمز أوف إيجيبت)

احتفالية كبرى في لندن باليوبيل الذهبي لانتصار أكتوبر (صور)

مكتب الدفاع في السفارة المصرية يستضيف احتفالية كبرى.. بمناسبة الذكرى الخمسين (اليوبيل الذهبي) للانتصار في حرب أكتوبر المجيدة.