نتأمل كيف نملأ النصف الفارغ من الكوب
الرئيسية / مختارات عربية / عشرات المُستوطنين يقتحمون «الأقصى» في ذكرى «عيد الغفران»

عشرات المُستوطنين يقتحمون «الأقصى» في ذكرى «عيد الغفران»

مستوطنون يقتحمون الساحة المقابلة لمسجد قبة الصخرة. (أرشيفية)
مستوطنون يقتحمون الساحة المقابلة لمسجد قبة الصخرة. (أرشيفية)

اقتحم عشرات المُستوطنين الإسرائيليين، اليوم الأحد، باحات المسجد الأقصى المبارك، بحماية مُشددة من شرطة الاحتلال في اليوم الأول من “عيد الغفران” اليهودي.

وأفادت مصادر فلسطينية في المدينة المُحتلة، بأن قوات الاحتلال شددّت من إجراءاتها العسكرية في محيط “الأقصى”، وأعاقت دخول المُصلين والمُرابطين، لتأمين دخول المستوطنين بأعداد كبيرة.

شهيدان في الضفة الغربية

استشهد فلسطينيان برصاص جيش الاحتلال الاسرائيلي خلال عملية عدوانية فجر اليوم الاحد في مخيم نور شمس للاجئين الفلسطينيين شمال الضفة الغربية المحتلة، وفقما نقلت وكالة فرانس برس عن وزارة الصحة الفلسطينية.

وأفادت الوزارة أن الشهيدين هما أسيد أبو علي (22 عاما) وعبد الرحمن أبو دغش (32 عاما) موضحة أنهما “أصيبا بالرصاص في الرأس، خلال عدوان الاحتلال على طولكرم صباح الأحد”.

جيش الاحتلال حاصر المخيم

وقال مسؤولون من المخيم لوكالة فراس برس إن جيش الاحتلال الاسرائيلي حاصر المخيم واقتحمه بعد منتصف الليل.

واكد ابراهيم النمر، وهو مسؤول سابق في اللجنة الشعبية للمخيم، أن “الشهيدين لم يكونا مسلحين وانما هما مدنيان”. وحسب النمر فان جيش الاحتلال دمر عدة منازل وطرق رئيسية داخل المخيم خلال العملية العسكرية، قبل ان يغادر المخيم صباحا.

الاحتلال يعتقل أربعة فلسطينيين من الخليل بينهم طفل

من جهة أخرى، اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأحد، أربعة فلسطينين من محافظة الخليل، بينهم طفل. ونقلت وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا) عن مصادر أمنية القول إن قوات الاحتلال اعتقلت كلا من: الطفل اسماعيل رائد أبو شيخة (15 عاما)، وفواز سامي أبو شيخة (24 عاما)، ومعاذ محمد عبد الحميد أبو شيخة، ويعمل مراسلا في محكمة دورا، وشقيقه أسد (46عاما) ويعمل مدرسا، بعد ان داهمت منازلهم في قرية كرمة جنوب الخليل.

عن لندن - تايمز أوف إيجبت

شاهد أيضاً

فلسطينيون يقتادون اسرائيليا في خان يونس بقطاع غزة في السابع من أكتوبر 2023. (أ ف ب)

مصدر: توزيع أسرى إسرائليين على أهداف محتملة للاحتلال في غزة

مصدر مطلع في غزة يقول أن عناصر المقاومة الفلسطينية «وزعت أعدادا من الأسرى الإسرائليين، على مواقع يمكن أن تكون أهدافا للقصف الجوي الإسرائيلي على القطاع.

السفير شريف كامل واللواء المشرفي وقرينتاهما أثناء عزف السلام الوطني. (تايمز أوف إيجيبت)

احتفالية كبرى في لندن باليوبيل الذهبي لانتصار أكتوبر (صور)

مكتب الدفاع في السفارة المصرية يستضيف احتفالية كبرى.. بمناسبة الذكرى الخمسين (اليوبيل الذهبي) للانتصار في حرب أكتوبر المجيدة.