نتأمل كيف نملأ النصف الفارغ من الكوب
الرئيسية / مختارات دولية / الرئيس الأوكراني يفتتح منتدى لاستقطاب صانعي الأسلحة

الرئيس الأوكراني يفتتح منتدى لاستقطاب صانعي الأسلحة

الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي (الى اليسار) يستقبل وزير الجيوش الفرنسية سيباستيان لوكورنو في كييف في 28 سبتمبر 2023 (أ ف ب)
الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي (الى اليسار) يستقبل وزير الجيوش الفرنسية سيباستيان لوكورنو في كييف في 28 سبتمبر 2023 (أ ف ب)

افتتح الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي منتدى كييف الأول للصناعات الدفاعية، في محاولة لاستقطاب المزيد من المجموعات العسكرية لبناء معداتها في بلاده تسهيلا لمواجهة الغزو الروسي.

المساعدات العسكرية الغربية

منذ بدء موسكو هجومها العسكري في فبراير 2022، تعوّل أوكرانيا على المساعدات العسكرية الغربية، وتسعى بشكل متزايد الى تعزيز انتاج الأسلحة محليا خشية تراجع الدعم الغربي لها مع مرور الوقت.

وقال زيلينسكي خلال افتتاح المنتدى الجمعة “مهمتنا الأولى هي الانتصار في هذه الحرب وإعادة سلام مستدام الى شعبنا، والأهم أن يكون موثوقا. سنحقق هذه المهمة بالتعاون معكم”.

 أوكرانيا ترغب في إنتاج الأسلحة محليًا 

وأعرب عن رغبة بلاده في أن تنتج محليا “المعدات اللازمة لدفاعنا… والأنظمة الدفاعية المتقدمة التي يستخدمها جنودنا لتمنح أوكرانيا أفضل النتائج في الميدان”، وذلك أمام المنتدى الذي يحضره مسؤولون من أكثر من 30 دولة و250 شركة للتصنيع العسكري.

ويأتي المنتدى في وقت تدفع أوكرانيا للحصول على مزيد من الأسلحة الغربية لدعم هجوم مضاد بدأته مطلع يونيو لاستعادة مناطق تسيطر عليها القوات الروسية في شرق البلاد وجنوبها، لا تزال نتائجه دون ما كانت تأمل كييف ودول غربية بتحقيقه.

عن لندن - تايمز أوف إيجبت

شاهد أيضاً

فلسطينيون يقتادون اسرائيليا في خان يونس بقطاع غزة في السابع من أكتوبر 2023. (أ ف ب)

مصدر: توزيع أسرى إسرائليين على أهداف محتملة للاحتلال في غزة

مصدر مطلع في غزة يقول أن عناصر المقاومة الفلسطينية «وزعت أعدادا من الأسرى الإسرائليين، على مواقع يمكن أن تكون أهدافا للقصف الجوي الإسرائيلي على القطاع.

السفير شريف كامل واللواء المشرفي وقرينتاهما أثناء عزف السلام الوطني. (تايمز أوف إيجيبت)

احتفالية كبرى في لندن باليوبيل الذهبي لانتصار أكتوبر (صور)

مكتب الدفاع في السفارة المصرية يستضيف احتفالية كبرى.. بمناسبة الذكرى الخمسين (اليوبيل الذهبي) للانتصار في حرب أكتوبر المجيدة.