نتأمل كيف نملأ النصف الفارغ من الكوب
الرئيسية / اخبار السلايدر / ليفربول يفوز بديربي الـ«ميرسيسايد».. ويتطلع لحلم الرباعية

ليفربول يفوز بديربي الـ«ميرسيسايد».. ويتطلع لحلم الرباعية

لاعبو ليفربول يحتفلون بالفوز على إيفرتون
لاعبو ليفربول يحتفلون بالفوز على إيفرتون

القاهرة – تايمز أوف إيجيبت:

 

أعاد ليفربول فارق النقطة مع المتصدر مانشستر سيتي، بحسمه ديربي الـ”ميرسيسايد” أمام جاره، وضيفه إيفرتون 2-صفر، الأحد، ضمن منافسات المرحلة 34 من الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم.

وانتظر الفريق الأحمر حتى الشوط الثاني لحسم المباراة بهدفي الظهير الاسكتلندي أندرو روبرتسون (62)، والبديل البلجيكي ديفوك أوريغي (85).

رباعية تاريخية

ولا يزال ليفربول يحارب من أجل رباعية تاريخية هذا الموسم، وقد استعد بأفضل طريقة لذهاب الدور نصف النهائي من دوري أبطال أوروبا ضد ضيفه فياريال الإسباني، الأربعاء، بعدما وصل إلى نهائي الكأس حيث سيواجه تشلسي، وتوج بكأس الرابطة على حساب الفريق اللندني في وقت سابق من الموسم.

صلاح يهدي فوزا جديدا لـ«ليفربول» في «البريميرليغ»

وحافظ ليفربول على سلسلته الخالية من الهزائم في الدوري للمباراة الرابعة عشرة تواليًا وعلى سجله خاليًا من الخسائر على أرضه هذا الموسم في الـ”بريميرليغ”.

ورفع فريق المدرب الألماني يورغن كلوب رصيده إلى 79 نقطة، وقد دخل اللقاء مدركًا أن هناك حتمية للفوز بعد فوز سيتي العريض 5-1 على واتفورد، السبت.

أما إيفرتون، فيواجه معركة صعبة للبقاء في دوري الأضواء بعد خسارة سادسة تواليًا خارج أرضه وهو يحتل المركز الثامن عشر، في منطقة الهبوط على بعد نقطتين من آخر المراكز الآمنة ولديه مباراة مؤجلة.

تغييرات على ليفربول

وأجرى كلوب تغييرين على التشكيلة التي اكتسحت مانشستر يونايتد برباعية نظيفة الأسبوع الماضي، مشركًا البرتغالي ديوغو جوتا، والغيني نابي كيتا، بدلاً من الكولومبي، لويس دايس، والقائد جوردان هنردسون تواليًا.

محمد صلاح يسجل الهدف الثاني لليفربول في مانشستر يونايتد (فيديو)

وفرض ليفربول سيطرة مطلقة استحواذًا في الشوط الأول، ولكن من دون أي خطورة تذكر، إذ كانت أبرز فرصه تسديدة من خارج المنطقة للسنغالي ساديو مانيه، علت العارضة (22).

وحاول الشاب أنتوني غوردون، الحصول على ركلة جزاء عندما ادعى أنه أعيق من روبرتسون، إلا أن جناح ايفرتون تلقى البطاقة الصفراء بسبب التمثيل (25).

وأتيحت فرصة أخرى عندما وصلت عرضية من روبرتسون إلى جوتا داخل المنقطة مرت من جانب المرمى (31).

أما أبرز فرص إيفرتون في الشوط فكانت عبر المالي عبدولاي دوكوريه، الذي تلقى كرة في العمق من البرايزلي، ريتشارليسون، وتوغل إلى داخل المنطقة من الجهة اليمنى وسدد من زاوية ضيقة مرت زاحفة بجانب القائم (34).

وأنهى ليفربول الشوط الأول، من دون أي تسديدة على المرمى للمرة الثانية فقط على أرضه هذا الموسم في الدوري، بعد الأولى ضد مانشستر سيتي، وفق شبكة “أوبتا” للإحصاءات الرياضية.

وأتعب غوردون الجهة اليمنى لدفاع ليفربول بانطلاقاته السريعة في المرتدات وتوغل الى داخل المنطقة وسدد بيسراه زاحفة عن الجهة اليسرى مرت بجانب القائم (56)، قبل أن يجبر ترنت-ألكسندر أرنولد على ايقافه وتلقي بطاقة صفراء (58).

ثنائي ليفربول

ودفع كلوب بعد مرور ساعة من عمر اللقاء بالكولومبي لويس دايس وأوريغي اللذين منحا بُعدًا جديدًا للقاء، وسرعان ما وضع الأخير بصمته، إذ تبادل مع صلاح تمريرة ثنائية داخل المنطقة قبل أن يرفعها المصري نحو القائم الثاني تابعها أندرسون رأسية في المرمى (62)، ليصبح المصري أفضل ممرر في الدوري (13) علمًا أنه أيضًا أفضل هداف (22).

وعاد بعدها روبرتسون إلى دوره الدفاعي وأنقذ عرضية من البديل ديلي ألي قبل أن تصل لزميل الأخير.

وكاد أن يحرز الإسباني تياغو ألكانتارا، الهدف الثاني لولا تصدي الرائع للحارس جوردان بيكفورد لكرته التي ارتدت من مدافع “توفيز” الايرلندي سياموز كولمان وغيرت مسارها (84).

وحسم أوريغي النتيجة عندما حاول دياس تسجيل الهدف من مقصية إثر عرضية من البديل هندرسون، إلا أنه أخفق فيها لتصل الكرة الى البلجيكي تابعها رأسية من أمام المرمى (85).

وحاول ريتشارليسون تحقيق الهدف الشرفي بتسديدة قوية من خارج المنطقة عن الجهة اليسرى تصدى لها مواطنه أليسون بيكر (90+1).

شاهد أيضاً

فلسطينيون يقتادون اسرائيليا في خان يونس بقطاع غزة في السابع من أكتوبر 2023. (أ ف ب)

مصدر: توزيع أسرى إسرائليين على أهداف محتملة للاحتلال في غزة

مصدر مطلع في غزة يقول أن عناصر المقاومة الفلسطينية «وزعت أعدادا من الأسرى الإسرائليين، على مواقع يمكن أن تكون أهدافا للقصف الجوي الإسرائيلي على القطاع.

السفير شريف كامل واللواء المشرفي وقرينتاهما أثناء عزف السلام الوطني. (تايمز أوف إيجيبت)

احتفالية كبرى في لندن باليوبيل الذهبي لانتصار أكتوبر (صور)

مكتب الدفاع في السفارة المصرية يستضيف احتفالية كبرى.. بمناسبة الذكرى الخمسين (اليوبيل الذهبي) للانتصار في حرب أكتوبر المجيدة.