نتأمل كيف نملأ النصف الفارغ من الكوب
الرئيسية / اخبار السلايدر / بعد «تحييد» الجيش المصري الإرهاب.. ‏أسواق شمال سيناء تعمل بكامل طاقتها

بعد «تحييد» الجيش المصري الإرهاب.. ‏أسواق شمال سيناء تعمل بكامل طاقتها

أسواق شمال سيناء. (أرشيفية)

القاهرة – تايمز أوف إيجيبت:

 

نجاحات متتالية لعناصر الجيش المصري في القضاء ‏على العناصر الإرهابية وتجفيف ‏منابع تمويل الإرهاب، في شمال سيناء، أدت إلى عودة أسواق محافظة شمال سيناء، للعمل بكامل طاقتها على مدار الساعة دون قيود بمواعيد إغلاق.

فـ«الوضع أصبح أكثر استقرارًا سواء على المستوى الأمني أو ‏التجاري»، يقول أهالي في تصريحات لصحيفة «الشروق» المحلية، مشيرين إلى أنه مع بداية العملية العسكرية الشاملة للقضاء على العناصر الإرهابية كان ‏الوضع صعبا بعض الشيء، لكنه تغير ‏كثيرا فى الوقت الحالي.

وبحسب بعض الأهالي، فإن حالة البيع تشهد تحسنًا ملحوظًا، مشيرين إلى أنها أفضل بكثير عن الفترات السابقة، وخاصة في معرض أهلا رمضان، والتي توفر السلع الغذائية وجميع احتياجات الأسرة فى شهر ‏رمضان.

الأسواق بكامل طاقتها

أحد أصحاب المحال التجارية بشارع 26 يوليو بمدينة العريش، قال للصحيفة، إن الوضع ‏أصبح أكثر استقرارا بعودة الحياة إلى الأسواق، مشيرًا إلى أن ‏ حركة فى الانتقالات ‏داخل مدن المحافظة عادت بشكل أفضل.

الجيش المصري يساهم فى السيطرة على الحرائق المندلعة فى غابات قبرص

بدوره، قال أحد العارضين بمعارض أهلا رمضان بمحافظة العريش، إنه مع بداية العملية العسكرية الشاملة للقضاء على العناصر الإرهابية ‏كان ‏الوضع صعبا بعض الشيء، إلا أن جميع المنتجات ‏الغذائية متوافرة فى الأسواق، وبأسعار ‏مناسبة للجميع.

وفيما أكد عدم وجود ‏صعوبة فى دخول المواد الغذائية والسلع إلى المحافظة، أشارت إحدى العارضات إلى أن أسعار المعروضات تقل فى السعر عن مثيلتها فى المحافظات ‏الأخرى بنحو 10 إلى 30 جنيها فى المنتج الواحد، وسط رقابة من الأجهزة التنفيذية بالمحافظة على التجار.

عودة الحياة لطبيعتها

سائقو سيارات الأجرة والميكروباص بميدان النصر بمدينة العريش، أكدوا أن الحياة حركة ركوب المواطنين عادت إلى ‏طبيعتها، مشيرين إلى أن ‏عودة سيارات الأجرة التى تعمل بالغاز وكذلك البنزين والسولار أتاحت إمكانية ‏توفير عائد ‏للإنفاق على الأسر مع عودة الدراسة.

الجيش يحيد الإرهاب

وكان الجيش المصري، أعلن في العام 2018، إطلاق عملية عسكرية شاملة ضد الإرهاب في شمال وشرق سيناء، تشمل تنفيذ خطة مجابهة شاملة للعناصر الإرهابية والإجرامية في شمال ووسط سيناء ومناطق بدلتا مصر والظهير الصحراوي غرب وادي النيل.

وناشد المتحدث العسكري المصري، في ذلك الوقت المصريين بالتعاون مع الجيش، قائلا “تهيب القيادة العامة للقوات المسلحة بالشعب المصري بكافة أنحاء الجمهورية بالتعاون الوثيق مع قوات إنفاذ القانون لمجابهة الإرهاب واقتلاع جذوره والإبلاغ الفوري عن أي عناصر تهدد أمن واستقرار الوطن”.

شاهد أيضاً

فلسطينيون يقتادون اسرائيليا في خان يونس بقطاع غزة في السابع من أكتوبر 2023. (أ ف ب)

مصدر: توزيع أسرى إسرائليين على أهداف محتملة للاحتلال في غزة

مصدر مطلع في غزة يقول أن عناصر المقاومة الفلسطينية «وزعت أعدادا من الأسرى الإسرائليين، على مواقع يمكن أن تكون أهدافا للقصف الجوي الإسرائيلي على القطاع.

السفير شريف كامل واللواء المشرفي وقرينتاهما أثناء عزف السلام الوطني. (تايمز أوف إيجيبت)

احتفالية كبرى في لندن باليوبيل الذهبي لانتصار أكتوبر (صور)

مكتب الدفاع في السفارة المصرية يستضيف احتفالية كبرى.. بمناسبة الذكرى الخمسين (اليوبيل الذهبي) للانتصار في حرب أكتوبر المجيدة.