نتأمل كيف نملأ النصف الفارغ من الكوب
الرئيسية / اخبار السلايدر / 3 لاءات.. «الأوقاف» المصرية تصدر قرارات بشأن صلاتي التهجد والعيد

3 لاءات.. «الأوقاف» المصرية تصدر قرارات بشأن صلاتي التهجد والعيد

القاهرة – تايمز أوف إيجيبت:

 

أعلنت وزارة الأوقاف المصرية، السبت، إيقاف وضع صناديق التبرعات بالمساجد، مؤكدة ضرورة الالتزام بوقت وموضوع خطبة الجمعة، وعدم فتح المساجد بعد صلاة التراويح حتى صلاة الفجر.

جاء ذلك خلال لقاء وزير الأوقاف محمد مختار جمعة، مديري مديريات القاهرة والجيزة والقليوبية والإسكندرية ومديري إدارات أوقاف القاهرة.

لا للتهجد بالمساجد

وحول صلاة التهجد، قال الوزير جمعة، إن «من أراد التهجد فعليه بيته (..)من المستحب أن نعمر بيوتنا بصلاة الليل والذكر وتلاوة القرآن الكريم».

وأشار إلى أنه، لا مجال لفتح المساجد للاعتكاف أو التهجد هذا العام، في ظل استمرار الإجراءات الاحترازية وإجراءات التباعد الاجتماعي.

«الأوقاف المصرية»: لا حج على نفقتنا

وأكد أن صلاة العيد ستُقام بالمساجد الكبرى والجامعة التي تقام بها الجمعة وبذات ضوابط إقامتها في العام الماضي بالمساجد دون الساحات، لإمكانية تطبيق إجراءات التباعد بالمساجد وصعوبة التحكم في تطبيقها أو في  تدافع المصلين على الساحات.

شاهد أيضاً

فلسطينيون يقتادون اسرائيليا في خان يونس بقطاع غزة في السابع من أكتوبر 2023. (أ ف ب)

مصدر: توزيع أسرى إسرائليين على أهداف محتملة للاحتلال في غزة

مصدر مطلع في غزة يقول أن عناصر المقاومة الفلسطينية «وزعت أعدادا من الأسرى الإسرائليين، على مواقع يمكن أن تكون أهدافا للقصف الجوي الإسرائيلي على القطاع.

السفير شريف كامل واللواء المشرفي وقرينتاهما أثناء عزف السلام الوطني. (تايمز أوف إيجيبت)

احتفالية كبرى في لندن باليوبيل الذهبي لانتصار أكتوبر (صور)

مكتب الدفاع في السفارة المصرية يستضيف احتفالية كبرى.. بمناسبة الذكرى الخمسين (اليوبيل الذهبي) للانتصار في حرب أكتوبر المجيدة.