نتأمل كيف نملأ النصف الفارغ من الكوب
الرئيسية / اخبار السلايدر / الإسكان: حصر الوحدات المتاحة حاليًا تمهيدًا لطرحها.. وتجهيز شقق بيت الوطن لمصريي الخارح

الإسكان: حصر الوحدات المتاحة حاليًا تمهيدًا لطرحها.. وتجهيز شقق بيت الوطن لمصريي الخارح

عمارات مثلث ماسبيرو بعد تطوير المنطقة
عمارات مثلث ماسبيرو بعد تطوير المنطقة

القاهرة – تايمز أوف إيجيبت:

أعلنت وزارة الإسكان، الأحد، حصر الوحدات التي يتم تجهيزها تمهيدًا لطرحها للمواطنين، بما في ذلك وحدات مثلث ماسبيرو “التجارية والإدارية”، ووحدات منطقة سور مجري العيون، التي يتم الانتهاء من تنفيذها حالياً ضمن مخطط التطوير.

وأوضح وزير الإسكان عاصم الجزار، خلال لقائه رئيس الحكومة مصطفى مدبولي، أنه يتم أيضاً تجهيز طرح وحدات ضمن مشروع “بيت الوطن” للمصريين العاملين في الخارج، سواء ضمن أبراج العلمين الجديدة، أو الحي اللاتيني بالمدينة، وكذا وحدات العاصمة الإدارية الجديدة، و”صواري” بالإسكندرية، وغيرها من المدن الجديدة، كما يتم بالفعل التنسيق لزيادة الوحدات المطروحة لمتوسطى الدخل بالإعلان الجارى الحجز به حاليا .

وأكد مراجعة موقف تمويل المشروعات التي تنفذها هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، وإجراءات طرح عدد من الوحدات التي تمتلكها الهيئة في المدن الجديدة المختلفة، والتأكيد على الدور التنموي الفعال لهيئة المجتمعات العمرانية في تحقيق النهضة العمرانية الشاملة التي تتبناها الدولة حالياً.

وتطرق الدكتور عاصم الجزار إلي الموقف المالي لهيئة المجتمعات العمرانية، وتناول مخزون الأراضي الكلي للهيئة، بما في ذلك المباع منها وغير المباع، ومخزون الوحدات التامة وغير التامة، كما تناول الخطة التنفيذية للمشروعات القائمة والمستقبلية للأراضي.

شاهد أيضاً

فلسطينيون يقتادون اسرائيليا في خان يونس بقطاع غزة في السابع من أكتوبر 2023. (أ ف ب)

مصدر: توزيع أسرى إسرائليين على أهداف محتملة للاحتلال في غزة

مصدر مطلع في غزة يقول أن عناصر المقاومة الفلسطينية «وزعت أعدادا من الأسرى الإسرائليين، على مواقع يمكن أن تكون أهدافا للقصف الجوي الإسرائيلي على القطاع.

السفير شريف كامل واللواء المشرفي وقرينتاهما أثناء عزف السلام الوطني. (تايمز أوف إيجيبت)

احتفالية كبرى في لندن باليوبيل الذهبي لانتصار أكتوبر (صور)

مكتب الدفاع في السفارة المصرية يستضيف احتفالية كبرى.. بمناسبة الذكرى الخمسين (اليوبيل الذهبي) للانتصار في حرب أكتوبر المجيدة.