نتأمل كيف نملأ النصف الفارغ من الكوب
الرئيسية / اخبار السلايدر / سحب الوحدات السكنية البديلة للعشوائيات من قاطنيها عقب أيام من تسليمها.. شائعة

سحب الوحدات السكنية البديلة للعشوائيات من قاطنيها عقب أيام من تسليمها.. شائعة

القاهرة – تايمز أوف إيجيبت:
نفى صندوق تطوير المناطق العشوائية، ما أثير من  أنباء بشأن سحب الوحدات السكنية البديلة للعشوائيات من قاطنيها عقب أيام من تسليمها.
وقال الصندوق إن الدولة تقوم بتوفير مساكن حضارية كاملة الخدمات والمرافق ومفروشة بالكامل كبديل مناسب لقاطني المناطق العشوائية فور إخلائها، وأنه لا يتم التسكين إلا بعد إجراءات الحصر والاستحقاق التي تقوم بها المحافظة، ولا يتم سحب أي وحدات إلا في حالة مخالفة بنود العقد سواء بالتصرف في الوحدة بالبيع أو تغيير الاستخدام.
وشدد على الأحقية الكاملة لهم في الحصول على وحدات سكنية مفروشة بالكامل، مع الالتزام بدفع رسوم شهرية نظير أعمال الصيانة.
وفي سياق متصل، يتم طرح 3 بدائل على سكان بعض المناطق العشوائية التي يمكن تطويرها بنفس المكان قبل البدء في تطويرها، وتشمل تلك البدائل الثلاثة (التعويض المادي- السكن البديل- العودة إلى المنطقة بعد التطوير)، بحيث يتم اختيار البديل الذي يناسب كل أسرة، وذلك في إطار حرص الدولة على توفير حياة كريمة للمواطنين الذين عانوا على مدى السنوات الماضية، جراء الحياة في المناطق غير الآمنة، التي تهدد حياتهم.
Image may contain: ‎text that says '‎دتاسة مجلس المركز الإعلامى شائعات << سحب الوحدات السكنية البديلة للعشو للعشوائيات هراسير من قاطنيها عقب أيام من تسليمها. حقائق صندوق تطوير المناطق العشوائية: غير صحيح, ونوضح الدولة تقوم بتوفير مساكن حضارية كاملة الخدمات والمرافق ومفروشة بالكامل كبديل مناسب لقاطنى المناطق العشوائي إخلائها، وأنه لا يتم التسكير إلا إجراءات الحصر والاستحقاق التى تقومبها المحافظة, ولا يتم سحبأى أى وحدات إلا فى حالة مخالفة بنود العقد سواء بالتصرف فى الوحدة بالبيع أو تغيير الاستخدام، ونشدد على الأحقية الكاملة لهمفى الحصول على وحدات سكنية مفروشة بالكامل, مع الالتزام بدفع رسوم شهرية نظير أعمال الصيانة.‎'‎

شاهد أيضاً

فلسطينيون يقتادون اسرائيليا في خان يونس بقطاع غزة في السابع من أكتوبر 2023. (أ ف ب)

مصدر: توزيع أسرى إسرائليين على أهداف محتملة للاحتلال في غزة

مصدر مطلع في غزة يقول أن عناصر المقاومة الفلسطينية «وزعت أعدادا من الأسرى الإسرائليين، على مواقع يمكن أن تكون أهدافا للقصف الجوي الإسرائيلي على القطاع.

السفير شريف كامل واللواء المشرفي وقرينتاهما أثناء عزف السلام الوطني. (تايمز أوف إيجيبت)

احتفالية كبرى في لندن باليوبيل الذهبي لانتصار أكتوبر (صور)

مكتب الدفاع في السفارة المصرية يستضيف احتفالية كبرى.. بمناسبة الذكرى الخمسين (اليوبيل الذهبي) للانتصار في حرب أكتوبر المجيدة.