نتأمل كيف نملأ النصف الفارغ من الكوب
الرئيسية / اخبار السلايدر / «السكة أمان».. 3 جهات في مصر تتحرك لمحاربة التحرش

«السكة أمان».. 3 جهات في مصر تتحرك لمحاربة التحرش

متطوعون في حملة التحرش
متطوعون في حملة التحرش

القاهرة – تايمز أوف إيجيبت:

أطلقت هيئة سكك حديد مصر حملة “السكة أمان” بالتعاون مع المجلس القومي للمرأة والبنك الأوروبي للإنشاء التعمير؛ لمحاربة التحرش والتوعية بقضايا المرأة ومناهضة العنف القائم على النوع الاجتماعي بين جمهور الركاب من مستخدمي السكك الحديدية.

وأعلنت الهيئة عن الحملة، عبر صفحتها الرسمية، مؤكدة للسيدات، أن فرق المتطوعين على بعد خطوة واحدة فقط منهن، وأنها جاهزة للتدخل في حال تعرض أي أنثى للمضايقة داخل المحطات.

وللإبلاغ عن المضايقات وفرت الهيئة طرقا عدة منها: الخط الساخن، والتوجه لأحد العاملين في المحطة أو أحد متطوعي الحملة، أو التوجه إلى مكتب خدمة العملاء، وأخيرًا برسالة عبر الموقع الإلكتروني الخاص بالهيئة.

وفي السياق ذاته، نشرت “سكك حديد مصر”، صورًا توضح بدء عمل الحملة، في محطات القطار المختلفة، واعتمد المتطوعون على مخاطبة الجماهير، وتوزيع مطبوعات عليهم.

شاهد أيضاً

فلسطينيون يقتادون اسرائيليا في خان يونس بقطاع غزة في السابع من أكتوبر 2023. (أ ف ب)

مصدر: توزيع أسرى إسرائليين على أهداف محتملة للاحتلال في غزة

مصدر مطلع في غزة يقول أن عناصر المقاومة الفلسطينية «وزعت أعدادا من الأسرى الإسرائليين، على مواقع يمكن أن تكون أهدافا للقصف الجوي الإسرائيلي على القطاع.

السفير شريف كامل واللواء المشرفي وقرينتاهما أثناء عزف السلام الوطني. (تايمز أوف إيجيبت)

احتفالية كبرى في لندن باليوبيل الذهبي لانتصار أكتوبر (صور)

مكتب الدفاع في السفارة المصرية يستضيف احتفالية كبرى.. بمناسبة الذكرى الخمسين (اليوبيل الذهبي) للانتصار في حرب أكتوبر المجيدة.