نتأمل كيف نملأ النصف الفارغ من الكوب
الرئيسية / اخبار السلايدر / السيسي: الشعب المصري أمامه فرصة للتغيير في الانتخابات الرئاسية المقبلة

السيسي: الشعب المصري أمامه فرصة للتغيير في الانتخابات الرئاسية المقبلة

الرئيس عبد الفتاح السيسي(الانترنت)
الرئيس عبد الفتاح السيسي(الانترنت)

قال الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي إن المصريين أمامهم فرصة للتغيير في الانتخابات الرئاسية المقبلة، معقبًا :” إن الأمر كله لله إذ يهب الملك لمن يشاء وينزعه ممن يشاء”.

جاءت تصريحات السيسي بعد أيام من إعلان الهيئة الوطنية للانتخابات فتح باب الترشح للانتخابات الرئاسة، في الفترة من العاشر إلى الثاني عشر من ديسمبر 2023، ولم يعلن الرئيس المصري رسميا ترشحه، ورغم ذلك بدأت الأحزاب الموالية للحكومة حملة شملت لوحات إعلانية في جميع أنحاء القاهرة تدعم إعادة انتخابه.

“لسنا محل تقدير من ناسنا”

وأكد “السيسي” خلال احتفالية “حكاية وطن”، اليوم السبت، أن هناك أبواق كذب وافتراء تقدح في إجراء أو مسار إصلاح، متابعا: “رغم كل ما نفعله لسنا محل تقدير من ناسنا بل يتعرض المسؤولون وأسرهم للإساءة، كل كلمة كذب لها أجر وكل إساءة لها أجر، وفي يوم هنقف أمام الله، وسيحاسبنا الذي لا يغفل ولا ينام، وكل تفاصيل الافك والمكر على مصر كانت امتداد لبناء حالة من عدم الثقة للإنسان المصري”.

الأمة تُبنى على الإصلاح

وأردف أن “الأمة تُبنى على الإصلاح وليس الظلم والإهانة، وعندما نقول على عمل قام به مسؤول إنه فاسد وغير مدروس يبقى بنظلمه ونضع التراب على عمله، لو كان ثمن ازدهار الأمة ألا نأكل أو نشرب فلن نأكل ولن نشرب، وحجم الإثم والظلم الذي يتحملوه الأشرار فوق خيالكم بسبب الكذب”.

ويحق للسيسي (68 عاما) الترشح لفترة ثالثة وفق تعديل للدستور في 2019 شمل تمديد الولاية الرئاسية من أربع سنوات إلى ست سنوات، مما يفتح الطريق أمامه للبقاء في المنصب حتى عام 2030 على الأقل. وقالت الهيئة إن من المتوقع إعلان نتائج الانتخابات في 18 ديسمبر، وفي حال اللجوء إلى جولة ثانية ستعلن النتائج النهائية في موعد أقصاه 16 يناير.

وعلى الرغم من أن السيسي لم يعلن رسميا ترشحه، بدأت الأحزاب الموالية للحكومة حملة شملت لوحات إعلانية في جميع أنحاء القاهرة تدعم إعادة انتخابه.

 

عن لندن - تايمز أوف إيجبت

شاهد أيضاً

فلسطينيون يقتادون اسرائيليا في خان يونس بقطاع غزة في السابع من أكتوبر 2023. (أ ف ب)

مصدر: توزيع أسرى إسرائليين على أهداف محتملة للاحتلال في غزة

مصدر مطلع في غزة يقول أن عناصر المقاومة الفلسطينية «وزعت أعدادا من الأسرى الإسرائليين، على مواقع يمكن أن تكون أهدافا للقصف الجوي الإسرائيلي على القطاع.

تراجع سعر الذهب.. وعيار 21 يسجل 2175 جنيهًا

انخفض الذهب في مصر قرابة 20 جنيها منذ أمس الجمعة، على خلفية انخفاض سعر الذهب …