نتأمل كيف نملأ النصف الفارغ من الكوب
الرئيسية / رياضة / المغرب يستضيف كأس أفريقيا 2025.. وكينيا وتنزانيا وأوغندا في 2027

المغرب يستضيف كأس أفريقيا 2025.. وكينيا وتنزانيا وأوغندا في 2027

شعار كأس الأمم الإفريقية 2025 (الانترنت)
شعار كأس الأمم الإفريقية 2025 (الانترنت)

فاز المغرب بحق استضافة كأس الأمم الأفريقية لكرة القدم للعام 2025 بعدما سحبت نيجيريا وبنين ملفهما المشترك، فيما نالت كينيا وتنزانيا وأوغندا حق استضافة نسخة 2027، وذلك وفق ما أعلن الاتحاد الأفريقي للعبة اليوم الأربعاء خلال اجتماع لجنته التنفيذية في القاهرة.

المغرب يستضيف النهائيات القارية للمرة الثانية في تاريخه

وسيحتضن المغرب النهائيات القارية للمرة الثانية في تاريخه بعد نسخة 1988 التي فازت بلقبها الكاميرون، وذلك بعد انسحاب الجزائر الثلاثاء من سباق الترشح لنسخة 2025 ثم الملف المشترك لنيجيريا وبنين اليوم الأربعاء، وفق وكالة فرانس برس.

أما بالنسبة للملف المشترك لكينيا وأوغندا وتنزانيا، فتفوق على ملفي كل من السنغال، بطلة النسخة الأخيرة العام 2021، وبوتسوانا.

وكان المغرب مرشحا بقوة، وسيكون هذا القرار دفعة لآمالها في استضافة كأس العالم 2030، في ملف مشترك مع البرتغال وإسبانيا، ويستضيف فيها المغرب الحدث الرياضي الأكثر شعبية في إفريقيا، بعد حوالي 4 عقود من المرة السابقة عام 1988.

عن لندن - تايمز أوف إيجبت

شاهد أيضاً

فلسطينيون يقتادون اسرائيليا في خان يونس بقطاع غزة في السابع من أكتوبر 2023. (أ ف ب)

مصدر: توزيع أسرى إسرائليين على أهداف محتملة للاحتلال في غزة

مصدر مطلع في غزة يقول أن عناصر المقاومة الفلسطينية «وزعت أعدادا من الأسرى الإسرائليين، على مواقع يمكن أن تكون أهدافا للقصف الجوي الإسرائيلي على القطاع.

السفير شريف كامل واللواء المشرفي وقرينتاهما أثناء عزف السلام الوطني. (تايمز أوف إيجيبت)

احتفالية كبرى في لندن باليوبيل الذهبي لانتصار أكتوبر (صور)

مكتب الدفاع في السفارة المصرية يستضيف احتفالية كبرى.. بمناسبة الذكرى الخمسين (اليوبيل الذهبي) للانتصار في حرب أكتوبر المجيدة.