نتأمل كيف نملأ النصف الفارغ من الكوب
الرئيسية / اخبار السلايدر / شركة مصرية تعتزم ضخ 140 مليون دولار في فنادق المغرب

شركة مصرية تعتزم ضخ 140 مليون دولار في فنادق المغرب

أحد الفنادق بالمغرب (الانترنت)
أحد الفنادق بالمغرب (الانترنت)

تستهدف مجموعة “بيك الباتروس” للفنادق، أكبر شركات السياحة المصرية، استثمار 140 مليون دولار في المغرب خلال عامين لزيادة طاقتها الفندقية بنحو 43% إلى 2000 غرفة فندقية، وفقًا لموقع مباشر.

“بيك الباتروس” وتدير أكثر من 25 فندقاً في مصر

وتمتلك “بيك الباتروس” وتدير أكثر من 25 فندقاً في مصر بطاقة فندقية تزيد على 14 ألف غرفة، في مدن الغردقة، وشرم الشيخ، ومرسى علم، فضلاً عن عدد من الفنادق بالمغرب بطاقة فندقية حالية 1400 غرفة.

وقال كامل أبو على رئيس المجموعة في تصريحات لـ”اقتصاد الشرق”، إن المجموعة تدرس توجيه الاستثمارات إلى منطقة “أغادير” بصورة خاصة في إطار الرواج السياحي الكبير الذي شهدته المملكة في النصف الأول من العام.

 السياحة بالمغرب تساهم بـ7% من الناتج الأجمالي

ويُسهم قطاع السياحة في المغرب بنحو 7% من الناتج المحلي الإجمالي، ويلعب دوراً كبيراً في رفد اقتصاد المملكة بالعملات الأجنبية، التي تعتمد إلى جانب السياحة على تحويلات المغتربين والصادرات.

أعلنت الحكومة المغربية، نمو السياحة الوافدة إلى البلاد بنسبة 17 بالمئة في الربع الأول من 2023، مقارنة بالفترة المقابلة من 2019، مسجلة 2.9 مليون سائح.

وترجع الزيادة في عدد السياحة الوافدة خلال الربع الأول من 2023، إلى انتعاش العديد من الأسواق السياحية الكبرى، خاصة إسبانيا وبريطانيا وإيطاليا وأميركا، التي عرفت معدلات نمو بلغت نسبها على التوالي 45 و28 و9 و5 بالمئة، بحسب البيان.

قالت وزارة السياحة المغربية في بيان، ، إن القطاع السياحي في المغرب سجل أرقاما استثنائية في نهاية الربع الأول من العام الجاري.وذكرت أن الربع الأول شهد استقبال 2.9 مليون سائح عبر المعابر الحدودية، بزيادة 416 ألف سائح، أو 17 بالمئة، مقارنة بالفترة نفسها من 2019 قبل وباء كورونا.

ويقول المغرب إن مخططه لإنعاش القطاع السياحي يتوقع تحقيق 26 مليون سائح سنويا في أفق عام 2030.وكانت السياحة من أكثر المجالات التي تضررت في البلاد بسبب وباء كورونا، حيث قدمت الحكومة دعما ماديا أكثر من مرة للعاملين في القطاع.

عن لندن - تايمز أوف إيجبت

شاهد أيضاً

فلسطينيون يقتادون اسرائيليا في خان يونس بقطاع غزة في السابع من أكتوبر 2023. (أ ف ب)

مصدر: توزيع أسرى إسرائليين على أهداف محتملة للاحتلال في غزة

مصدر مطلع في غزة يقول أن عناصر المقاومة الفلسطينية «وزعت أعدادا من الأسرى الإسرائليين، على مواقع يمكن أن تكون أهدافا للقصف الجوي الإسرائيلي على القطاع.

تراجع سعر الذهب.. وعيار 21 يسجل 2175 جنيهًا

انخفض الذهب في مصر قرابة 20 جنيها منذ أمس الجمعة، على خلفية انخفاض سعر الذهب …