نتأمل كيف نملأ النصف الفارغ من الكوب
الرئيسية / اخبار السلايدر / مصر تحذر من تكرار حوادث تدنيس المصحف

مصر تحذر من تكرار حوادث تدنيس المصحف

زعيم حركة هولندية متطرفة لحظة تدنيس المصحف أمام مقر إحدى السفارات في لاهاي، يوم السبت. (الإنترنت)
زعيم حركة هولندية متطرفة لحظة تدنيس المصحف أمام مقر إحدى السفارات في لاهاي، يوم السبت. (الإنترنت)

حذرت مصر، في بيان صادر عن وزارة الخارجية اليوم الاثنين، من «التداعيات الخطيرة للسماح بتكرار  حوادث حرق وتمزيق المصحف البغيضة، والتي لا يمكن تبريرها تحت أي مسمى».

وأكد البيان أن «هذه الحوادث تُنذر بانتشار المزيد من العنف والتطرف وتصاعد ظواهر الاسلاموفوبيا وازدراء الأديان في المجتمعات، والتقويض من أمنها واستقرارها ومن التعايش السلمي»، واصفا «هذه التصرفات بالممارسات الاستفزازية وغير المسئولة التي تنتهك مقدسات ملايين المسلمين وتؤجج خطاب الكراهية».

‏كان مدير فرع حركة “بيغيدا” اليمينية المتطرفة في هولندا، إدوين فاغنسفيلد، قد قام بتمزيق صفحات من المصحف أمام السفارة التركية في لاهاي، السبت.

الأزهر: زيادة وتيرة الإسلاموفوبيا

في سياق متصل، قال بيان للأزهر إن “ارتكاب هذه الجرائم ومجيئها هذه الأيام بالتزامن مع مناسبة ذكرى مولد نبي الإسلام والسلام ‏والرحمة والإنسانية ﷺ لهو دليلٌ على تعمد زيادة وتيرة الإسلاموفوبيا ورفع العداء للإسلام والمسلمين”.

وأضاف الأزهر أنّ “تكرار هذه الجرائم يبرهن على أن بعض حكومات الغرب غير عازمة ‏وغير جادة في ‏ترسيخ قيم السلام العالمي والتعايش السلمي… وتبيِّن أن تلك الحكومات تكتب بإحدى يديها دعوات الحوار والاندماج وتُشعل باليد ‏الأخرى ‏نيران الكراهية والبغضاء بين الشعوب”.

وحدثت وقائع مماثلة في دول أوروبية، بينها السويد والدنمارك، تضمنت تمزيق وإضرام النار في نسخ من المصحف، مثيرة موجة انتقادات في العديد من الدول الإسلامية.

عن لندن - تايمز أوف إيجبت

شاهد أيضاً

فلسطينيون يقتادون اسرائيليا في خان يونس بقطاع غزة في السابع من أكتوبر 2023. (أ ف ب)

مصدر: توزيع أسرى إسرائليين على أهداف محتملة للاحتلال في غزة

مصدر مطلع في غزة يقول أن عناصر المقاومة الفلسطينية «وزعت أعدادا من الأسرى الإسرائليين، على مواقع يمكن أن تكون أهدافا للقصف الجوي الإسرائيلي على القطاع.

تراجع سعر الذهب.. وعيار 21 يسجل 2175 جنيهًا

انخفض الذهب في مصر قرابة 20 جنيها منذ أمس الجمعة، على خلفية انخفاض سعر الذهب …