نتأمل كيف نملأ النصف الفارغ من الكوب
الرئيسية / اخبار السلايدر / مصر توضح أسباب تأجيل قرار حظر تصدير البصل

مصر توضح أسباب تأجيل قرار حظر تصدير البصل

مواطن مصري يشتري البصل من أحد محلات بيع الخضروات في القاهرة. (أرشيفية)
مواطن مصري يشتري البصل من أحد محلات بيع الخضروات في القاهرة. (أرشيفية)

أعلنت وزارة التجارة والصناعة المصرية أن قرار حظر تصدير البصل يدخل حيز التنفيذ اعتبارا من الأول من أكتوبر المقبل وحتى 31 ديسمبر 2023 وذلك لمدة 3 أشهر، وفقا لقرار مجلس الوزراء.

وذكر المركز الإعلامي للوزارة أنه لم يتم إلغاء موافقة مجلس الوزراء فى اجتماعه يوم الأربعاء الماضى على حظر تصدير البصل، ولكن تم ارجاء تنفيذ القرار حتى مطلع أكتوبر للانتهاء من تسليم الصفقات المتفق عليها مسبقا للمصدرين.

إيقاف تصدير البصل لمدة 3 أشهر

ووافق مجلس الوزراء خلال اجتماعه الأربعاء الماضي، برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، على إيقاف تصدير البصل لمدة 3 أشهر، تنتهي آخر هذا العام، وذلك في إطار ضبط الأسعار في الأسواق.

من جهتها، ألغت مصلحة الجمارك العمل بمنشور سابق معلن به قرار وزاري من وزير التجارة والصناعة، بشأن حظر تصدير البصل الطازج والمبرد لمدة 3 أشهر. وحسب منشور مصلحة الجمارك أصدرته رقم 18 لسنة 2023، بتاريخ أمس الجمعة 22 سبتمبر بإلغاء العمل بمنشور رقم 16 بشأن حظر تصدير البصل الطازج والمبرد لمدة 3 أشهر.

وكانت مصلحة الجمارك، أعلنت الخميس الماضي، إصدراها لمنشور تصدير رقم 16 لسنة 2023 بتطبيق قرار وزير التجارة والصناعة رقم 349 لسنة 2023 بشأن حظر تصدير كافة أصناف البصل الطازج، وذلك لمدة 3 أشهر.

عن لندن - تايمز أوف إيجبت

شاهد أيضاً

فلسطينيون يقتادون اسرائيليا في خان يونس بقطاع غزة في السابع من أكتوبر 2023. (أ ف ب)

مصدر: توزيع أسرى إسرائليين على أهداف محتملة للاحتلال في غزة

مصدر مطلع في غزة يقول أن عناصر المقاومة الفلسطينية «وزعت أعدادا من الأسرى الإسرائليين، على مواقع يمكن أن تكون أهدافا للقصف الجوي الإسرائيلي على القطاع.

تراجع سعر الذهب.. وعيار 21 يسجل 2175 جنيهًا

انخفض الذهب في مصر قرابة 20 جنيها منذ أمس الجمعة، على خلفية انخفاض سعر الذهب …