نتأمل كيف نملأ النصف الفارغ من الكوب
الرئيسية / ثقافة و فن / البطل «سنغالي».. «إيو كابيتانو» يمثّل إيطاليا في سباق أوسكار

البطل «سنغالي».. «إيو كابيتانو» يمثّل إيطاليا في سباق أوسكار

الممثل السنغالي سيدو سار. (أرشيفية)
الممثل السنغالي سيدو سار. (أرشيفية)

اختارت الرابطة الوطنية الإيطالية للصناعات السينمائية مساء الأربعاء فيلم Io Capitano (“إيو كابيتانو”) للمخرج ماتيو غاروني لتمثيل إيطاليا في السباق إلى جوائز الأوسكار، وفق وكالة فرانس برس.

ويتناول غاروني في هذا الفيلم قصة مؤثرة لشابين سنغاليين تجمعهما قرابة عائلية يقرران مغادرة بلدهما والانتقال إلى أوروبا لتحسين حياتهما، فيخوضان رحلة محفوفة بالمخاطر، يمشيان خلالها مسافات طويلة مرهقة في الصحراء، ويعانيان التعذيب في السجون الليبية، ويواجهان لامبالاة أوروبا.

وأوضحت الرابطة الوطنية الإيطالية للصناعات السينمائية أن هذا الفيلم اختير “كونه يجسّد بقوة كبيرة وبراعة سينمائية الرغبة الموجودة في كل زمان ومكان في السعي إلى الحرية والسعادة”.

بطل الفيلم .. «سنغالي»

وحصل بطل الفيلم السنغالي الشاب سيدو سار على جائزة أفضل ممثل واعد في الدورة الثمانين لمهرجان البندقية السينمائي في 9 أيلول/سبتمبر الحالي. ونال الفيلم أيضاً جائزة الأسد الفضي لأفضل إخراج.

وعلّق غاروني في تصريح لوكالة AGI على ترشيح فيلمه قائلاً “نحن فخورون جداً بكوننا سنمثّل إيطاليا”، آملاً في أن يمس فيلمه “قلوب الجمهور الأميركي”.

وسيكون “إيو كابيتانو” ضمن الأفلام الساعية للتأهل إلى التصفيات ما قبل النهائية في فئة أفضل فيلم أجنبي من بين عشرات الترشيحات من مختلف دول العالم، ثم تستبقي أكاديمية الأوسكار خمسة أعمال للائحة الترشيحات النهائية التي سيكون الفائز بالجائزة من بينها.

عن لندن - تايمز أوف إيجبت

شاهد أيضاً

فلسطينيون يقتادون اسرائيليا في خان يونس بقطاع غزة في السابع من أكتوبر 2023. (أ ف ب)

مصدر: توزيع أسرى إسرائليين على أهداف محتملة للاحتلال في غزة

مصدر مطلع في غزة يقول أن عناصر المقاومة الفلسطينية «وزعت أعدادا من الأسرى الإسرائليين، على مواقع يمكن أن تكون أهدافا للقصف الجوي الإسرائيلي على القطاع.

السفير شريف كامل واللواء المشرفي وقرينتاهما أثناء عزف السلام الوطني. (تايمز أوف إيجيبت)

احتفالية كبرى في لندن باليوبيل الذهبي لانتصار أكتوبر (صور)

مكتب الدفاع في السفارة المصرية يستضيف احتفالية كبرى.. بمناسبة الذكرى الخمسين (اليوبيل الذهبي) للانتصار في حرب أكتوبر المجيدة.