نتأمل كيف نملأ النصف الفارغ من الكوب
الرئيسية / اخبار السلايدر / نجيب ساويرس يعود إلى العراق بمشروع عقاري عملاق

نجيب ساويرس يعود إلى العراق بمشروع عقاري عملاق

رجل الأعمال المصري نجيب ساويرس(أرشيفية)
رجل الأعمال المصري نجيب ساويرس(أرشيفية)

أكّد نجيب ساويرس، عزمه “إطلاق مشروع عقاري ضخم في العراق”، ما يمثل عودة الملياردير المصري إلى السوق العراقية التي سبق أن استثمر بقطاع الاتصالات فيها قبل حوالي 20 عاماً، وفقًا لاقتصاد الشرق.

نجيب أنسي ساويرس هو أحد أكبر رجال الأعمال المصريين، رئيس مجلس إدارة شركة أوراسكوم للاستثمار القابضة، ونجل أنسي ساويرس مؤسس مجموعة أوراسكوم الأم المتعددة النشاطات.

ساويرس كشف أن تطوير المشروع سيتم عبر شركته “أورا ديفلوبمنت” (ORA Development)، فيما لم يفصح عن حجم الاستثمارات المرصودة للمشروع.

كان ساويرس نشر على حسابه بمنصة “تويتر” صورة جمعته مع رئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، مشيراً إلى لقاء مثمر جمعهما واتجاه لإطلاق مشروع عملاق في العاصمة بغداد.

الاستثمار  في العراق

تجربة الاستثمار بالتطوير العقاري في العراق هي الأولى لرجل الأعمال المصري، لكنه سبق أن عمل في سوق الاتصالات العراقية عام 2003 عبر شبكة محمول “عراقنا” والتي تخارج منها في وقت لاحق.

ساويرس صرح سابقاً لـ”اقتصاد الشرق” أنه يدرس الاستثمار بشحن السيارات الكهربائية في المغرب، مبدياً استعداده لضخ 100 مليون دولار في المملكة كاستثمار أولي إذا توفرت الفرصة المناسبة.

كما أعلن عن عزمه على إنشاء فندقين جديدين في الساحل الشمالي، وفنادق في العاصمة القاهرة بالقرب من الأهرامات والمتحف المصري الجديد، “بكلفة 200 إلى 300 مليون دولار للفندق الواحد، وبعضها قد تفوق الاستثمارات المرصودة لتطويره هذه القيمة”، على حدّ قوله.

وكان نجيب ساويرس أول من أسس وشيّد الطريق أمام قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات لمجموعة أوراسكوم، وبعد نجاحه في هذا القطاع وفي قطاعات أخرى بالشركة، قررت الإدارة تقسيم أوراسكوم إلى مجموعة من الشركات المنفصلة وهي: أوراسكوم تيلكوم وأوراسكوم للإنشاء والصناعة وموقعها على الإنترنت وأوراسكوم للفنادق والتنمية وأوراسكوم للأنظمة التكنولوجية. ويرأس نجيب ساويرس مجلس إدارة شركة أوراسكوم تيلكوم القابضة منذ إنشائها في نهاية عام

عن لندن - تايمز أوف إيجبت

شاهد أيضاً

فلسطينيون يقتادون اسرائيليا في خان يونس بقطاع غزة في السابع من أكتوبر 2023. (أ ف ب)

مصدر: توزيع أسرى إسرائليين على أهداف محتملة للاحتلال في غزة

مصدر مطلع في غزة يقول أن عناصر المقاومة الفلسطينية «وزعت أعدادا من الأسرى الإسرائليين، على مواقع يمكن أن تكون أهدافا للقصف الجوي الإسرائيلي على القطاع.

تراجع سعر الذهب.. وعيار 21 يسجل 2175 جنيهًا

انخفض الذهب في مصر قرابة 20 جنيها منذ أمس الجمعة، على خلفية انخفاض سعر الذهب …