نتأمل كيف نملأ النصف الفارغ من الكوب
الرئيسية / اخبار السلايدر / الأهلي المصري ينتزع البطولة الأفريقية الحادية عشرة

الأهلي المصري ينتزع البطولة الأفريقية الحادية عشرة

لحظة تتويج النادي الأهلي ببطولة أفريقيا الحادية عشرة (الانترنت)
لحظة تتويج الأهلي ببطولة أفريقيا الحادية عشرة (الانترنت)

انتزع فريق الكرة بالنادي الأهلي المصري بطولة دوري أبطال أفريقيا للمرة الحادية عشرة فى تاريخه بعدما تعادل مع الوداد بهدف لمثله خلال المباراة التى جمعتهما مساء الأحد فى إياب نهائي دوري أبطال أفريقيا على ملعب محمد الخامس بالدار البيضاء.

أهداف مباراة الأهلى المصري والوداد المغربي

تقدم يحيى عطية الله في الدقيقة 27 ، وتعادل محمد عبد المنعم للأهلي في الدقيقة 78 ،وكان الأهلي قد فاز في لقاء الذهاب بهدفين لهدف. وتوّج الاهلي باللقب للمرة الـ11 في تاريخه.

وضم تشكيل الأهلي كلاً من: محمد الشناوي، محمد عبد المنعم، ياسر إبراهيم، محمد هاني، على معلول، أليو ديانج، حمدي فتحي، مروان عطية، حسين الشحات، بيرسي تاو، ومحمود عبد المنعم كهربا.

وضم تشكيل الوداد المغربي كلا من: يوسف المطيع، وأيوب العملود، وأمين فرحان، وأرسين زولا، ويحيى عطية الله، وجلال داودي، ويحيى جبران، و أيمن الحسوني، ومحمد أوناجم، وبولي جونيور سامبو، وسيف الدين بوهرة.

وأدار المباراة الحكم الإثيوبي باملاك تسيميا وعاونه كل من: الكاميروني إلفيس جوي نيجيجوي، والكيني جليبريت شيرويت مساعدين، والجابوني بير أتشو حكم رابع، بجانب بيتر واويرو كاماكو حكا لتقنية الفيديو، ويساعده كل من الموريتاني دحان بيده والزامبية ديانا شيكوتيشا.

قائمة المتأهلين لكأس العالم للأندية

وبالفوز ببطولة الأندية الأفريقية، انضم النادي الأهلي إلى قائمة المتأهلين إلى كأس العالم للأندية 2023، والتي ستقام في السعودية خلال الفترة من 12 إلى 22 ديسمبر 2023، ليصبح الفريق رقم 6 المتأهل للبطولة، بفوزه بلقب دورى أبطال أفريقيا مساء الأحد على حساب الوداد المغربى، ورفع رصيده إلى 11 لقب في البطولة.

وسبق الأهلى مانشستر سيتى بطل أوروبا بـ24 ساعة فقط، بعد الفوز على إنتر ميلان بهدف نظيف والتتويج بدوري أبطال أوروبا مساء السبت.

وتقام بطولة كأس العالم للأندية 2023 فى السعودية، ديسمبر المقبل، بمشاركة 7 أندية تأهل منها 6 حتى الآن، وهم الأهلى واتحاد جدة بطل الدورى السعودى، ومانشستر سيتى بطل أوروبا، وتنتظر القائمة انضمام بطل أمريكا الجنوبية وسيتم الإعلان عنه بعد نهائى كوبا ليبرتادوريس على ملعب ماراكانا فى البرازيل نوفمبر المقبل.

عن لندن - تايمز أوف إيجبت

شاهد أيضاً

فلسطينيون يقتادون اسرائيليا في خان يونس بقطاع غزة في السابع من أكتوبر 2023. (أ ف ب)

مصدر: توزيع أسرى إسرائليين على أهداف محتملة للاحتلال في غزة

مصدر مطلع في غزة يقول أن عناصر المقاومة الفلسطينية «وزعت أعدادا من الأسرى الإسرائليين، على مواقع يمكن أن تكون أهدافا للقصف الجوي الإسرائيلي على القطاع.

السفير شريف كامل واللواء المشرفي وقرينتاهما أثناء عزف السلام الوطني. (تايمز أوف إيجيبت)

احتفالية كبرى في لندن باليوبيل الذهبي لانتصار أكتوبر (صور)

مكتب الدفاع في السفارة المصرية يستضيف احتفالية كبرى.. بمناسبة الذكرى الخمسين (اليوبيل الذهبي) للانتصار في حرب أكتوبر المجيدة.