نتأمل كيف نملأ النصف الفارغ من الكوب
الرئيسية / اقتصاد وأعمال / أسعار النفط تتراجع مع مخاوف بشأن الركود في أميركا

أسعار النفط تتراجع مع مخاوف بشأن الركود في أميركا

منصة استخراج النفط (ارشيفية).
منصة استخراج النفط "ارشيفية"

تراجعت أسعار النفط اليوم الخميس بعد ارتفاعها لجلستين مع استمرار قلق المستثمرين بشأن ركود محتمل في الولايات المتحدة وضعف في الطلب على النفط.

ونزل خام برنت 32 سنتا أو 0.4% إلى 87.01 دولار للبرميل، بينما تراجع خام «غرب تكساس الوسيط» الأميركي 22 سنتا أو 0.3% إلى 83.04 دولار، حسب وكالة «رويترز».

مخاوف بشأن الركود

وارتفع كلا الخامين القياسيين بنسبة 2% أمس الأربعاء إلى أعلى مستوى لهما في أكثر من شهر حيث حفزت بيانات التضخم الأميركية الهادئة الآمال في أن مجلس الاحتياطي الفيدرالي من المرجح أن يتوقف عن رفع أسعار الفائدة.

لكن التشديد السابق، الذي رفع أسعار الفائدة إلى أعلى مستوياتها منذ العام 2007، أثار مخاوف من أن تركيز الاحتياطي الفيدرالي على وقف التضخم قد يخنق النمو الاقتصادي، ويخلق نوع من الركود في البلاد، ما يقلل الطلب المستقبلي على النفط في أكبر مستهلك في العالم، وفق «رويترز».

 

 

 

 

 

 

عن لندن - تايمز أوف إيجبت

شاهد أيضاً

فلسطينيون يقتادون اسرائيليا في خان يونس بقطاع غزة في السابع من أكتوبر 2023. (أ ف ب)

مصدر: توزيع أسرى إسرائليين على أهداف محتملة للاحتلال في غزة

مصدر مطلع في غزة يقول أن عناصر المقاومة الفلسطينية «وزعت أعدادا من الأسرى الإسرائليين، على مواقع يمكن أن تكون أهدافا للقصف الجوي الإسرائيلي على القطاع.

السفير شريف كامل واللواء المشرفي وقرينتاهما أثناء عزف السلام الوطني. (تايمز أوف إيجيبت)

احتفالية كبرى في لندن باليوبيل الذهبي لانتصار أكتوبر (صور)

مكتب الدفاع في السفارة المصرية يستضيف احتفالية كبرى.. بمناسبة الذكرى الخمسين (اليوبيل الذهبي) للانتصار في حرب أكتوبر المجيدة.