نتأمل كيف نملأ النصف الفارغ من الكوب
الرئيسية / اخبار السلايدر / البحرية الأمريكية ترسل غواصة مزودة بصواريخ موجهة إلى الشرق الأوسط

البحرية الأمريكية ترسل غواصة مزودة بصواريخ موجهة إلى الشرق الأوسط

غواصة أمريكية (ارشيفيه)

أعلنت البحرية الأمريكية اليوم السبت عن توجيه غواصة تعمل بالطاقة النووية ومزودة بصواريخ  لتعمل في الشرق الأوسط دعما للأسطول الخامس الأمريكي الذي يتخذ من البحرين مقرا له، حسب رويترز.

وذكر تيموثي هوكينز المتحدث باسم البحرية في بيان أن الغواصة فلوريدا دخلت المنطقة يوم الخميس وبدأت في عبور قناة السويس، وفق  وكالة رويترز.

وأضاف “إنها قادرة على حمل ما يصل إلى 154 صاروخ كروز من طراز توماهوك وأُرسلت إلى الأسطول الخامس الأمريكي للمساعدة على نشر الأمن والاستقرار البحريين في المنطقة”.

ما هو الأسطول الخامس الأمريكي؟

يشار إلى أن الأسطول الخامس الأميركي تابع لسلاح البحرية الأميركي، يتخد من المياه الإقليمية المقابلة للبحرين قاعدة له. ومنذ يوليو 1995 استضافت البحرين هذا الأسطول.

و يضم الأسطول الخامس حاملة طائرات أميركية وعددا من الغواصات الهجومية والمدمرات البحرية وأكثر من 70 مقاتلة، إضافة إلى قاذفات القنابل والمقاتلات التكتيكية وطائرات التزويد بالوقود.

عن لندن - تايمز أوف إيجبت

شاهد أيضاً

فلسطينيون يقتادون اسرائيليا في خان يونس بقطاع غزة في السابع من أكتوبر 2023. (أ ف ب)

مصدر: توزيع أسرى إسرائليين على أهداف محتملة للاحتلال في غزة

مصدر مطلع في غزة يقول أن عناصر المقاومة الفلسطينية «وزعت أعدادا من الأسرى الإسرائليين، على مواقع يمكن أن تكون أهدافا للقصف الجوي الإسرائيلي على القطاع.

السفير شريف كامل واللواء المشرفي وقرينتاهما أثناء عزف السلام الوطني. (تايمز أوف إيجيبت)

احتفالية كبرى في لندن باليوبيل الذهبي لانتصار أكتوبر (صور)

مكتب الدفاع في السفارة المصرية يستضيف احتفالية كبرى.. بمناسبة الذكرى الخمسين (اليوبيل الذهبي) للانتصار في حرب أكتوبر المجيدة.