نتأمل كيف نملأ النصف الفارغ من الكوب
الرئيسية / اخبار السلايدر / مصر تطرح أذون خزانة بقيمة 28.5 مليار جنيه.. اليوم

مصر تطرح أذون خزانة بقيمة 28.5 مليار جنيه.. اليوم

أتمت شركة فوداكوم الجنوب أفريقية التابعة لمجموعة فودافون العالمية الاستحواذ على حصة شركتها الأم البالغة 55% في فودافون مصر، حسبما ذكرت جريدة المال يوم الخميس.

132 مليون سهم

واستحوذت الشركة على أسهم فودافون العالمية البالغة 132 مليون سهم في فودافون مصر من خلال آلية الصفقات ذات الحجم الكبير في البورصة المصرية يوم الخميس مقابل 59.7 مليار جنيه (2.4 مليار يورو)، حسب نشرة انتربرايز الصباحية.

ولم تعلق هيئة الرقابة المالية أو فودافون مصر على هذه الأنباء حتى وقت إرسال النشرة.

الصفقة قيد التنفيذ منذ فترة طويلة

وافق مساهمو فودافون العالمية على بيع حصة الشركة في فودافون مصر إلى فوداكوم في يناير 2021، فيما منح غالبية مساهمي فوداكوم الضوء الأخضر للمضي قدما في الصفقة في يناير من العام الحالي.

وكانت فودافون العالمية تتوقع إتمام الاستحواذ قبل نهاية مارس، لكن الصفقة تعطلت انتظارا للحصول على موافقات الجهات التنظيمية في مصر على إتمامها.

وتمتلك فودافون حصة قدرها 60.5% في فوداكوم.

لم يصدر تأكيد رسمي من الجهات التنظيمية بعد

لم يصدر أي بيان رسمي من الهيئة العامة للرقابة المالية أو الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات حول الصفقة حتى الآن. وكانت الصفقة تنتظر موافقة الجهتين فيما يتعلق بعلاقتها بالأمن القومي.

ونقلت وسائل الإعلام في جنوب أفريقيا عن الرئيس التنفيذي لمجموعة فوداكوم شاميل جوسوب قوله إن الشركة تلقت الموافقات التنظيمية للمضي قدما في عملية الاستحواذ في نوفمبر.

قد تستقبل فودافون مصر مساهم جديد آخر قبل نهاية العام

جهاز قطر للاستثمار يأتي من بين ثلاثة صناديق سيادية عربية ورد أنها دخلت في محادثات مع شركة المصرية للاتصالات حول الاستحواذ على حصة 20% في فودافون مصر، والتي يتوقع إتمامها قبل نهاية العام.

تمتلك شركة المصرية للاتصالات المدرجة في البورصة المصرية حصة 45% في فودافون مصر، بينما تمتلك الدولة 80% من أسهم المصرية للاتصالات.

عن لندن - تايمز أوف إيجبت

شاهد أيضاً

فلسطينيون يقتادون اسرائيليا في خان يونس بقطاع غزة في السابع من أكتوبر 2023. (أ ف ب)

مصدر: توزيع أسرى إسرائليين على أهداف محتملة للاحتلال في غزة

مصدر مطلع في غزة يقول أن عناصر المقاومة الفلسطينية «وزعت أعدادا من الأسرى الإسرائليين، على مواقع يمكن أن تكون أهدافا للقصف الجوي الإسرائيلي على القطاع.

السفير شريف كامل واللواء المشرفي وقرينتاهما أثناء عزف السلام الوطني. (تايمز أوف إيجيبت)

احتفالية كبرى في لندن باليوبيل الذهبي لانتصار أكتوبر (صور)

مكتب الدفاع في السفارة المصرية يستضيف احتفالية كبرى.. بمناسبة الذكرى الخمسين (اليوبيل الذهبي) للانتصار في حرب أكتوبر المجيدة.