نتأمل كيف نملأ النصف الفارغ من الكوب
الرئيسية / اخبار السلايدر / مصر.. تصفية شركة النصر لصناعة الكوك رسميًا

مصر.. تصفية شركة النصر لصناعة الكوك رسميًا

أحد مواقع الإنتاج بشركة مصر للكوك. (أرشيفية)
أحد مواقع الإنتاج بشركة مصر للكوك. (أرشيفية)

أعلنت مصر تصفية شركة النصر لصناعة الكوك رسميا بعد 62 عاما من تأسيسها.

وقررت الجمعية العامة لـ«النصر للكوك» برئاسة الدكتور سعد الراجحي تصفية الشركة بعد 62 عامًا من تأسيسها.

وأصدر الدكتور محمود عصمت، وزير قطاع الأعمال العام المصري، قرارًا بشأن تأجيل الجمعية العامة لشركة النصر لصناعة الكوك، إذ كان من المقرر إعلان تصفية الشركة خلال الجمعية العامة.

نائب يطالب وزير قطاع الأعمال بالغاء سياسة «التصفية والبيع» للشركات الخاسرة

يشار إلى أن البرلماني المصري إيهاب رمزى كان قد طالب وزير قطاع الأعمال العامب وضع خطط عاجلة تكفل القضاء على المشكلات والتحديات التي واجهت العديد من شركات قطاع الأعمال العام.

وطالب بشطب سياسة تصفية وبيع الشركات الخاسرة داخل قطاع الأعمال العام مؤكداً أن مصر تحتاج إلى جميع الشركات والمصانع لتطويرها وتحديث وتطوير اداراتها خلال المرحلة القادمة لرفع معدلات النمو وتوفير المزيد من فرص العمالة وتحقيق تكليفات الرئيس عبدالفتاح السيسى بالوصول لرقم ال 100 مليار دولار خلال الـ 3 سنوات القادمة خاصة بعد أن أثبت الواقع العملى فشل سياسات بيع وتصفية الشركات الخاسرة.

واقترح رمزى تشكيل خبراء أجانب ومصريين ومن خبراء ورجال القطاع الخاص الناجحين لادارة الشركات الخاسرة بأسلوب علمى واحترافي من أجل تحويلها من شركات خاسرة إلى رابحة مشيراً إلى ضرورة الاستغلال الأمثل لجميع أصول شركات قطاع الأعمال العام وفى مقدمتها مساحات الأراضي الكبيرة وغير المستغلة داخل حرم مختلف الشركات اضافة إلى المخزون الراكد من سلع ومنتجات الشركات.

ما هي شركة الكوك

وتعمل شركة النصر لصناعة الكوك، في إنتاج الكوك والمنتجات الكيماوية الأساسية والأسمدة الآزوتية، ويبلغ عدد العمال في الشركة نحو 900 عامل.

تمتلك الشركة، 4 مصانع، تتضمن مصنع الكوك والأقسام الكيماوية، ومصنع تقطير القطران، ومصنع النترات، والوحدة متعددة الأغراض.

وأنشئت الشركة عام 1960 وبدأت إنتاجها عام 1964 ببطارية واحدة بعدد 50 فرنا، بطاقة إنتاجية سنوية 328 ألف طن كوك تعديني، وتم إنشاء البطارية الثانية وبدأ الإنتاج عام 1974 بعدد 50 فرنا بطاقة إنتاجية سنوية 328 ألف طن وتم إنشاء البطارية الثالثة عام 1979 بعدد 65 فرن بطاقة إنتاجية سنوية 560 ألف طن كوك وتم أنشاء البطارية الرابعة عام 1993 بعدد 65 فرن بطاقة إنتاجية 560 ألف طن سنويا ً ليكون الطاقة الانتاجية للبطاريات الاربع 1.6 مليون طن سنوياً.

عن لندن - تايمز أوف إيجبت

شاهد أيضاً

جنود مصريون يرفعون العلم على الضفة الثانية من قناة السويس بعد اقتحامهم «خط بارليف» 1973 (الهيئة المصرية العامة للاستعلامات)

مكتب الدفاع المصري بلندن يحتفل باليوبيل الذهبي لانتصارات أكتوبر

مكتب الدفاع المصري بلندن ينظم مساء غد الإثنين الثاني من أكتوبر ، إحتفالا رسمياً بمناسبة الذكرى الخمسين لانتصارات حرب أكتوبر المجيدة.

تراجع سعر الذهب.. وعيار 21 يسجل 2175 جنيهًا

انخفض الذهب في مصر قرابة 20 جنيها منذ أمس الجمعة، على خلفية انخفاض سعر الذهب …