نتأمل كيف نملأ النصف الفارغ من الكوب
الرئيسية / اخبار السلايدر / مصر:  إعلان تطهير سيناء من الإرهاب بعد نزع العبوات الناسفة

مصر:  إعلان تطهير سيناء من الإرهاب بعد نزع العبوات الناسفة

الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي. (أرشيفية: رئاسة الجمهورية)
الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي. (أرشيفية: رئاسة الجمهورية)

القاهرة – تايمز أوف إيجيبت:


قال الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي إن عدد شهداء الجيش والشرطة في مكافحة الإرهاب منذ 2013 بلغ 3277 شهيدا وأكثر من 1200 مصاب. وأضاف خلال حفل إفطار الأسرة المصرية: «لما نقضي على العبوات الناسفة والمتفجرات الموجودة من رفح للعريش يتم الإعلان عن تطهير سيناء وخلوها من الإرهاب».

وشارك في حفل إفطار الأسرة المصرية عدد كبير من الوزراء وكبار رجال الدولة، وشخصيات العامة ورؤساء أحزاب سياسية  وصحفيون واعلاميون، وبرلمانيون، من بينهم المرشح الرئاسي السابق حمدين صباحي ورئيس حزب الدستور السابق خالد داود.

ومؤخرا أعلن الدكتور محمد عبد الفضيل شوشة محافظ شمال سيناء ، في تصريحات لوكالة الأنباء الألمانية (د. ب. أ)، أن سيناء أصبحت خالية من الإرهاب تماما والحياة في مدنها وقراها عادت إلى طبيعتها. وقال محافظ شمال سيناء أثناء وضع إكليل من الزهور على قبر الجندي المجهول في العريش خلال احتفالات سيناء بعيد التحرير الـ40، إن ذلك يأتي بعد 8 سنوات من الحرب الشرسة مع الجماعات الإرهابية التكفيرية المتطرفة، مشيرا إلى أحكام القوات المسلحة والشرطة المصرية السيطرة على كل شبر فى سيناء ولم يتبق سوى مطاردات لفلول الإرهابين في الصحراء بمخابئهم.

وكلف السيسي إدارة المؤتمر الوطني للشباب بالتنسيق مع كافة التيارات السياسية الحزبية والشبابية لإدارة حوار سياسي حول أولويات العمل الوطني خلال المرحلة الراهنة ورفع نتائج هذا الحوار  إلى سيادته شخصياً، مع وعده بحضور المراحل النهائية منها.

السيسي في حفل إفطار الأسرة المصرية.. رسائل وقرارات هامة

بحضور صباحي وخالد داود.. مصر تجتمع حول مائدة «الأسرة» والسيسي يتحدث عن الاختيار

طرح شركات حكومية

من جهة أخرى،أشار الرئيسي المصري إلى أنه كلف الحكومة بطرح شركات مملوكة للقوات المسلحة في البورصة قبل نهاية العام الحالي. وأعرب الرئيس المصري عن سعادته بالإفراج عن دفعات من المحتجزين خلال الأيام الماضية، موجهًا لهم رسالة قائلا: إن الوطن يتسع لنا جميعا وأن الاختلاف في الرأي لايفسد للوطن قضية. وأكد أنه سيتم  إعادة تفعيل عمل لجنة العفو الرئاسي التي تم تشكيلها كأحد مخرجات المؤتمر الوطني للشباب، على أن توسع قاعدة عملها بالتعاون مع الأجهزة المختصة ومنظمات المجتمع المدني المعنية.

وأعلن إطلاق مبادرة لدعم وتوطين الصناعات الوطنية للاعتماد على المنتج المحلي، وذلك من خلال تعزيز دور القطاع الخاص في توسيع القاعدة الصناعية للصناعات الكبرى والمتوسطة.

عن لندن - تايمز أوف إيجبت

شاهد أيضاً

فلسطينيون يقتادون اسرائيليا في خان يونس بقطاع غزة في السابع من أكتوبر 2023. (أ ف ب)

مصدر: توزيع أسرى إسرائليين على أهداف محتملة للاحتلال في غزة

مصدر مطلع في غزة يقول أن عناصر المقاومة الفلسطينية «وزعت أعدادا من الأسرى الإسرائليين، على مواقع يمكن أن تكون أهدافا للقصف الجوي الإسرائيلي على القطاع.

تراجع سعر الذهب.. وعيار 21 يسجل 2175 جنيهًا

انخفض الذهب في مصر قرابة 20 جنيها منذ أمس الجمعة، على خلفية انخفاض سعر الذهب …