نتأمل كيف نملأ النصف الفارغ من الكوب
الرئيسية / اخبار السلايدر / النيابة العامة تعلن الإفراج عن باحث مصري

النيابة العامة تعلن الإفراج عن باحث مصري

إبراهيم عز الدين، الباحث بالمفوضية المصرية للحقوق والحريات. (أرشيفية)
إبراهيم عز الدين، الباحث بالمفوضية المصرية للحقوق والحريات. (أرشيفية)

القاهرة – تايمز أوف إيجيبت:

 

بعد أيام من إطلاق الرئيس المصري دعوة للحوار، أعلنت النيابة العامة، الثلاثاء، إخلاء سبيل إبراهيم عز الدين، الباحث بالمفوضية المصرية للحقوق والحريات.

وكان عز ألقي القبض عليه في ينيو 2019، لاتهامه بمشاركة جماعة إرهابية في تحقيق أهدافها، ونشر أخبار كاذبة من شأنها تهديد الأمن القومي.

بحضور صباحي وخالد داود.. مصر تجتمع حول مائدة «الأسرة» والسيسي يتحدث عن الاختيار

والقضية التي اتهم فيها عز الدين، كانت تضم عددا من السياسيين والحقوقيين والصحفيين، بينهم الناشط العمالي كمال خليل، والمحامية ماهينور المصري، والصحفي خالد داود، والصحفي أحمد شاكر، والمصور الصحفي إسلام مصدق، والصحفية سولافة مجدي وزوجها المصور الصحفي حسام الصياد، والمحامي الحقوقي عمرو إمام، وأستاذ العلوم السياسية الدكتور حازم حسني، والدكتور حسن نافعة وآخرين.

حفل إفطار الأسرة المصرية

وبحضور المرشح الرئاسي السابق حمدين صباحي ورئيس حزب الدستور السابق خالد داود والعديد من القوى السياسية المصرية، نظمت الرئاسة المصرية، اليوم الثلاثاء، حفل إفطار الأسرة المصرية.

السيسي في حفل إفطار الأسرة المصرية.. رسائل وقرارات هامة

وأعرب الرئيس المصري في كلمته بالحفل، عن سعادته بالإفراج عن دفعات من المحتجزين خلال الأيام الماضية، موجهًا لهم رسالة قائلا: إن الوطن يتسع لنا جميعا وأن الاختلاف في الرأي لايفسد للوطن قضية.

العفو الرئاسي

وأكد أنه سيتم  إعادة تفعيل عمل لجنة العفو الرئاسي التي تم تشكيلها كأحد مخرجات المؤتمر الوطني للشباب، على أن توسع قاعدة عملها بالتعاون مع الأجهزة المختصة ومنظمات المجتمع المدني المعنية.

وكان الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي دعا إلى «حوار سياسي شامل»، والتي اعتبرها مراقبون تأتي في توقيتها، خصوصا مع الأزمات الاقتصادية التي تمر بها البلاد منذ اندلاع الحرب الروسية على أوكرانيا، وما تبعها من تداعيات على المستوي العالمي وفي الداخل المصري.