نتأمل كيف نملأ النصف الفارغ من الكوب
الرئيسية / اخبار السلايدر / الأمم المتحدة تعلن وقف إطلاق النار في اليمن لمدة شهرين

الأمم المتحدة تعلن وقف إطلاق النار في اليمن لمدة شهرين

عناصر من المليشيا الحوثية في اليمن

القاهرة – تايمز أوف إيجيبت:

 

أعلنت الأمم المتحدة، الجمعة، أن طرفي الحرب اليمنية، اتفقا على وقف إطلاق النار لمدة شهرين ابتداء من غد السبت.

وقال هانز جروندبرج مبعوث الأمم المتحدة الخاص لليمن يوم الجمعة، إن الطرفين المتحاربين في اليمن اتفقا على وقف إطلاق النار لمدة شهرين ابتداء من يوم السبت، مشيرًا إلى أنه سيتم السماح لسفن الوقود بدخول ميناء الحديدة الذي يسيطر عليه الحوثيون وتشغيل رحلات جوية محددة من مطار صنعاء.

وأكد المبعوث الأممي أن وقف إطلاق النار على مستوى البلاد لا يمكن تجديده بموافقة الطرفين.

وكان التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن، بقيادة المملكة العربية السعودية، أعلن مساء أمس الخميس، التزامه بوقف العمليات العسكرية بالداخل اليمني استجابة لطلب أمين عام مجلس التعاون الخليجي.

وأكد التحالف العربي، في بيان نشرته وكالة الأنباء السعودية «واس»، أن «القوات الجوية للتحالف لم تنفذ أي عمليات قتالية في الداخل اليمني»، مشيرًا إلى أنه يتخذ كافة الخطوات لإنجاح وقف العمليات العسكرية وصنع السلام الشامل.

وتستضيف العاصمة السعودية الرياض مشاورات يمنية يمنية تستمر حتى السابع من إبريل الجاري، تهدف إلى إيجاد حل للأزمة اليمنية، تشارك فيها مختلف أطياف المكون السياسي اليمني في غياب للحوثيين والرئيس اليمني عبدربه منصور هادي ونائبه علي محسن الأحمر ورئيس حكومته معين عبدالملك.

وكانت وكالة رويترز نقلت عن مسؤول سعودي قوله إن المملكة ردت بإيجابية على اقتراح المبعوث الخاص للأمم المتحدة هانس جروندبرج بشأن وقف لإطلاق النار في اليمن.

وقال جروندبرج إنه يتواصل مع الأطراف المتحاربة في اليمن، حيث يقاتل تحالف تقوده السعودية الحوثيين المتحالفين مع إيران منذ سبع سنوات، للتوصل إلى هدنة في شهر رمضان الذي يبدأ مطلع الأسبوع المقبل.

شاهد أيضاً

فلسطينيون يقتادون اسرائيليا في خان يونس بقطاع غزة في السابع من أكتوبر 2023. (أ ف ب)

مصدر: توزيع أسرى إسرائليين على أهداف محتملة للاحتلال في غزة

مصدر مطلع في غزة يقول أن عناصر المقاومة الفلسطينية «وزعت أعدادا من الأسرى الإسرائليين، على مواقع يمكن أن تكون أهدافا للقصف الجوي الإسرائيلي على القطاع.

السفير شريف كامل واللواء المشرفي وقرينتاهما أثناء عزف السلام الوطني. (تايمز أوف إيجيبت)

احتفالية كبرى في لندن باليوبيل الذهبي لانتصار أكتوبر (صور)

مكتب الدفاع في السفارة المصرية يستضيف احتفالية كبرى.. بمناسبة الذكرى الخمسين (اليوبيل الذهبي) للانتصار في حرب أكتوبر المجيدة.