نتأمل كيف نملأ النصف الفارغ من الكوب
الرئيسية / اخبار السلايدر / الملا: مصر تسعى لدور محوري في إنتاج الهيدروجين وتصديره للأسواق العالمية والأوروبية

الملا: مصر تسعى لدور محوري في إنتاج الهيدروجين وتصديره للأسواق العالمية والأوروبية

جنب من إطلاق الاستراتيجية القُطرية للتعاون الإنمائي بين مصر والبنك الأوروبى لإعادة الإعمار والتنمية

القاهرة – تايمز أوف إيجيبت:

وقعت مصر، السبت، مذكرة تفاهم مع البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية، لتقييم اقتصاديات الهيدروجين منخفض الكربون.

جاء ذلك في كلمة طارق الملا خلال الاحتفال بإطلاق الاستراتيجية القُطرية للتعاون الانمائي بين مصر والبنك الأوروبى لإعادة الإعمار والتنمية بحضور وزراء الخارجية والكهرباء والطاقة المتجددة والتعاون الدولي والنقل والبيئة والصناعة والسياحة والآثار.

وقال وزير البترول والثروة المعدنية طارق الملا، إن هذه المذكرة التي وقعتها وزارتا البترول والثروة المعدنية والكهرباء والطاقة المتجددة مع البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية، خطوة حيوية نحو الاستفادة من فرص الهيدروجين في مصر والتي تتطلب تعاونا مكثفا ودراسات بالاستعانة بكبريات المؤسسات الدولية.

وأشار إلى أن مصر تضع نصب عينيها لعب دور محوري في إنتاج الهيدروجين كوقود نظيف وتصديره للأسواق العالمية والأوروبية للوصول للحياد الكربوني، لما لها من فرص تنافسية كبيرة في ظل وجود الموقع الاستراتيجي وتوافر البنية الأساسية ومصادر الغاز الطبيعي والطاقة المتجددة.

وأكد الملا أن قطاع البترول حريص في هذا الإطار علي  تحسين التوافق البيئي ودعم هذا البعد في انشطته، متمنيا تعزيز التعاون مع كافة الاطراف محلياً ودولياَ لدعم جهود مصر والعالم لتحقيق أهداف اتفاقية باريس للمناخ.

شاهد أيضاً

فلسطينيون يقتادون اسرائيليا في خان يونس بقطاع غزة في السابع من أكتوبر 2023. (أ ف ب)

مصدر: توزيع أسرى إسرائليين على أهداف محتملة للاحتلال في غزة

مصدر مطلع في غزة يقول أن عناصر المقاومة الفلسطينية «وزعت أعدادا من الأسرى الإسرائليين، على مواقع يمكن أن تكون أهدافا للقصف الجوي الإسرائيلي على القطاع.

السفير شريف كامل واللواء المشرفي وقرينتاهما أثناء عزف السلام الوطني. (تايمز أوف إيجيبت)

احتفالية كبرى في لندن باليوبيل الذهبي لانتصار أكتوبر (صور)

مكتب الدفاع في السفارة المصرية يستضيف احتفالية كبرى.. بمناسبة الذكرى الخمسين (اليوبيل الذهبي) للانتصار في حرب أكتوبر المجيدة.