نتأمل كيف نملأ النصف الفارغ من الكوب
الرئيسية / اخبار السلايدر / إنشاء ألف مدرسة مجتمع ضمن «حياة كريمة».. وبيان حكومي يكشف التفاصيل

إنشاء ألف مدرسة مجتمع ضمن «حياة كريمة».. وبيان حكومي يكشف التفاصيل

توقيع بروتوكول تعاون بين وزارة التضامن وجمعية الأورمان لتنفيذ ألف مدرسة

القاهرة – تايمز أوف إيجيبت:

 

وقعت وزارة التضامن الاجتماعي وجمعية الأورمان لدعم مشروعات مدارس المجتمع، السبت، بروتوكول تعاون لتنفيذ ألف مدرسة مجتمع، في إطار المشروع  القومي لتنمية الريف المصري «حياة كريمة».

جاء ذلك على هامش  فعاليات مؤتمر التنمية المستدامة الذى تنظمه الأورمان بالتعاون مع اتحاد الصناعات المصرية فى دورته الثانية بالأقصر.

وأكدت وزيرة التضامن نيفين القباج، أن الوزارة تعزز من شراكاتها مع المجتمع المدني والمتبرعين من المجتمعات المحلية والهيئات الدولية باتخاذ اللازم نحو المساهمة في إقامة وتأثيث المدارس المجتمعية، بالتنسيق مع وزارة التربية والتعليم التي تقوم بتوفير الكتب الدراسية والمساهمة في إثابة ميسرات التعليم.

وشددت وزيرة التضامن الاجتماعي على ضرورة التركيز على قطاع التعليم لتحقيق النهوض بالمجتمع، باعتباره الركيزة الأساسية لتحقيق التقدم والارتقاء في أي مجتمع، مشيرة إلى أن الدولة لا تقوم على الحكومة فقط، بل على المؤسسات والمجتمع المدني.

وأضافت وزيرة التضامن أنه وفقا لهذا البروتوكول سيتم تحديد المراكز والقرى التي سيتم العمل عليها على أن يتم توفير قواعد البيانات الخاصة بالأسر المستهدفة ومراجعتها بشكلٍ دوري والقيام بتدقيقها عن طريق البحوث الميدانية والزيارات الأسرية، وكذلك التنسيق بين الجهات الشريكة في تنفيذ المبادرة بما يشمل مكاتب المحافظين والجمعيات الأهلية وفرق المتطوعين والقنوات الإعلامية.

شاهد أيضاً

فلسطينيون يقتادون اسرائيليا في خان يونس بقطاع غزة في السابع من أكتوبر 2023. (أ ف ب)

مصدر: توزيع أسرى إسرائليين على أهداف محتملة للاحتلال في غزة

مصدر مطلع في غزة يقول أن عناصر المقاومة الفلسطينية «وزعت أعدادا من الأسرى الإسرائليين، على مواقع يمكن أن تكون أهدافا للقصف الجوي الإسرائيلي على القطاع.

السفير شريف كامل واللواء المشرفي وقرينتاهما أثناء عزف السلام الوطني. (تايمز أوف إيجيبت)

احتفالية كبرى في لندن باليوبيل الذهبي لانتصار أكتوبر (صور)

مكتب الدفاع في السفارة المصرية يستضيف احتفالية كبرى.. بمناسبة الذكرى الخمسين (اليوبيل الذهبي) للانتصار في حرب أكتوبر المجيدة.