نتأمل كيف نملأ النصف الفارغ من الكوب
الرئيسية / اخبار السلايدر / «الهجرة» تطرح استمارة تسجيل موحدة للدارسين في أوكرانيا

«الهجرة» تطرح استمارة تسجيل موحدة للدارسين في أوكرانيا

لقاء نبيلة مكرم وزيرة الهجرة مع عدد من ممثلي الجالية المصرية والطلبة الدارسين بأوكرانيا

القاهرة – تايمز أوف إيجيبت:

 

 

أعلنت وزارة الهجرة، السبت، طرح استمارة تسجيل موحدة للطلاب الدارسين في أوكرانيا، للتنسيق مع الجهات المعنية بشأن مطالب الطلاب والمقيمين في محافظات مختلفة.

جاء ذلك خلال لقاء عقدته السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، عبر تطبيق “زووم”، مع عدد من ممثلي الجالية المصرية والطلبة الدارسين بأوكرانيا، للاطمئنان على أوضاعهم والاطلاع على آخر المستجدات.

وأوضحت وزيرة الهجرة أن الاستمارة تضم كافة تفاصيل السنة الدراسية والتخصص والمدينة التي يقيم فيها في أوكرانيا، وتسجيل ما إذا كان الطالب يملك إثبات قيد من الكلية أم لا، مشيرة إلى أهمية سرعة استيفائها لجميع الدارسين في أوكرانيا، والاهتمام بدقة البيانات التي سيتم إدخالها في الاستمارة.

وأكدت الوزيرة أن الحفاظ على حياة هؤلاء الطلبة له الأولوية القصوى، مناشدة الطلبة في أوكرانيا، الحرص على الالتزام بالتعليمات الصادرة عن السلطات المختصة، واللجوء إلى أماكن الإيواء في المناطق الأشد خطرًا، وكذلك التواصل المستمر مع السفارة المصرية ومع ممثلي الجالية، عند تحركهم، لحل أي مشكلة قد تواجههم، حتى يتم الوصول إلى المناطق الحدودية الآمنة، والالتزام بتوقيتات وتعليمات الحظر المعلنة، حرصا على أمنهم وسلامتهم.

 

شاهد أيضاً

فلسطينيون يقتادون اسرائيليا في خان يونس بقطاع غزة في السابع من أكتوبر 2023. (أ ف ب)

مصدر: توزيع أسرى إسرائليين على أهداف محتملة للاحتلال في غزة

مصدر مطلع في غزة يقول أن عناصر المقاومة الفلسطينية «وزعت أعدادا من الأسرى الإسرائليين، على مواقع يمكن أن تكون أهدافا للقصف الجوي الإسرائيلي على القطاع.

السفير شريف كامل واللواء المشرفي وقرينتاهما أثناء عزف السلام الوطني. (تايمز أوف إيجيبت)

احتفالية كبرى في لندن باليوبيل الذهبي لانتصار أكتوبر (صور)

مكتب الدفاع في السفارة المصرية يستضيف احتفالية كبرى.. بمناسبة الذكرى الخمسين (اليوبيل الذهبي) للانتصار في حرب أكتوبر المجيدة.