نتأمل كيف نملأ النصف الفارغ من الكوب
الرئيسية / اخبار السلايدر / هل هناك نقص في السلع والمنتجات الزراعية بمختلف الأسواق على مستوى الجمهورية؟ الحكومة توضح

هل هناك نقص في السلع والمنتجات الزراعية بمختلف الأسواق على مستوى الجمهورية؟ الحكومة توضح

متسوقون في سوق للخضروات والفاكهة بالقاهرة. (رويترز)

القاهرة – تايمز أوف إيجيبت:

نفت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، ما أثير من أنباء حول نقص السلع والمنتجات الزراعية بمختلف الأسواق على مستوى الجمهورية.

وشددت على توافر كافة السلع والمنتجات الزراعية بما فيها الخضر والفاكهة ومنتجات الدواجن واللحوم وغيرها من السلع الغذائية الزراعية بالأسواق وجميع فروع ومنافذ الوزارة على مستوى الجمهورية دون وجود نقص بأي منها، مع انتظام ضخ كميات إضافية منها لزيادة المعروض، ولضمان استقرار أسعارها.

وفي سياق متصل، يتم تنفيذ خطة محكمة للزراعة في مصر تشمل اتباع آليات جديدة؛ لضمان توفير كافة المحاصيل الزراعية، خاصةً في ظل التغيرات المناخية التي تواجهها دول العالم وتقلل من إنتاجية بعض المحاصيل الزراعية، وذلك من خلال الاهتمام بالتوسع الرأسي برفع إنتاجية المحاصيل الزراعية جنبًا إلى جنب مع التوسع الأفقي واستصلاح الأراضي، وأيضاً مشروع الصوب الزراعية، الذي يعتمد على الزراعة الحديثة؛ مما يوفر المنتجات، بالإضافة إلى زيادة المعروض منها للحفاظ على استقرار أسعارها بالأسواق.

شاهد أيضاً

فلسطينيون يقتادون اسرائيليا في خان يونس بقطاع غزة في السابع من أكتوبر 2023. (أ ف ب)

مصدر: توزيع أسرى إسرائليين على أهداف محتملة للاحتلال في غزة

مصدر مطلع في غزة يقول أن عناصر المقاومة الفلسطينية «وزعت أعدادا من الأسرى الإسرائليين، على مواقع يمكن أن تكون أهدافا للقصف الجوي الإسرائيلي على القطاع.

السفير شريف كامل واللواء المشرفي وقرينتاهما أثناء عزف السلام الوطني. (تايمز أوف إيجيبت)

احتفالية كبرى في لندن باليوبيل الذهبي لانتصار أكتوبر (صور)

مكتب الدفاع في السفارة المصرية يستضيف احتفالية كبرى.. بمناسبة الذكرى الخمسين (اليوبيل الذهبي) للانتصار في حرب أكتوبر المجيدة.