نتأمل كيف نملأ النصف الفارغ من الكوب
الرئيسية / اخبار السلايدر / البنك الأوروبي لإعادة الإعمار في أول عملية تشارك مخاطر جنوب وشرق المتوسط 

البنك الأوروبي لإعادة الإعمار في أول عملية تشارك مخاطر جنوب وشرق المتوسط 

لندن – تايمز أوف إيجيبت:

 

للمرة الأولى في منطقة جنوب وشرق المتوسط، يشارك البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية، في تمويل صفقة بآليات تشارك المخاطر.. لدعم القطاع الخاص في الأردن؛ تشجيعا لفرصة تدبير التمويل الضروري   في ظروف الأزمة المالية الحالية، الناجمة عن انتشار جائحة كوفيد-19.

وانطلاقا من برنامجه الخاص بتشارك المخاطر، يوفر البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية ضماناً غير ممول unfunded guarantee، بقيمة 5 ملايين دولار أمريكي لبنك الاتحاد الأردني، لدعم أحد أكبر منتجي ومصدري الملابس في الأردن.

ويعتبر “برنامج آليات تشارك المخاطر” أداة استراتيجية.. وضعها البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية، بهدف دعم وتطوير الشركات المحلية الخاصة.. في الدول التي يستثمر فيها. ويسمح تصميم هذا البرنامج للبنك بالشراكة مع بنوك أخرى، تمول مشروعات محلية؛ من خلال التشارك في مخاطر ممولة أو غير ممولة. 

وجدير بالذكر، أن البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية بدأ عملياته في الأردن عام 2012، وهو يساعد في دعم قطاع الطاقة المستدامة، وتمويل المشاريع الخاصة، وتشجيع إصلاحات البنية التحتية. ومنذ أن بدأ عملياته هناك، استثمر البنك نحو 1.5 مليار يورو.. في 50 مشروعاً أردنيا، 73 في المئة منها في القطاع الخاص.

 

شاهد أيضاً

فلسطينيون يقتادون اسرائيليا في خان يونس بقطاع غزة في السابع من أكتوبر 2023. (أ ف ب)

مصدر: توزيع أسرى إسرائليين على أهداف محتملة للاحتلال في غزة

مصدر مطلع في غزة يقول أن عناصر المقاومة الفلسطينية «وزعت أعدادا من الأسرى الإسرائليين، على مواقع يمكن أن تكون أهدافا للقصف الجوي الإسرائيلي على القطاع.

السفير شريف كامل واللواء المشرفي وقرينتاهما أثناء عزف السلام الوطني. (تايمز أوف إيجيبت)

احتفالية كبرى في لندن باليوبيل الذهبي لانتصار أكتوبر (صور)

مكتب الدفاع في السفارة المصرية يستضيف احتفالية كبرى.. بمناسبة الذكرى الخمسين (اليوبيل الذهبي) للانتصار في حرب أكتوبر المجيدة.