نتأمل كيف نملأ النصف الفارغ من الكوب
الرئيسية / عاجل / ورشة عمل لأعضاء النيابة العامة عن”النفقات”و”التطليق”و”الخلع”

ورشة عمل لأعضاء النيابة العامة عن”النفقات”و”التطليق”و”الخلع”

أسماء حامد – “تايمز أوف إيجيبت: نظم المجلس القومى للمرأة – بالتعاون مع “هيئة الأمم المتحدة للمساواة بين الجنسين وتمكين المرأة” والنيابة العامة – ورشة عمل لاعضاء النيابة العامة، في مجال قضايا الأسرة لمدة يومين بمحافظة الأقصر، حضرها 34 عضواً في الهيئة القضائية.

تناولت الورشة – على مدى يومين – دور النيابة العامة وسلطاتها في مجال الولاية على المال، وعرضا لأحكام الولاية، وأحكام الوصاية، والاجراءات الحاكمة لتحرير قوائم الأموال، ومحاضر الجرد ، والإجراءات التحفظية، ودور النيابة العامة في حماية أموال ناقصي وعديمي الأهلية، وأحكام القوامة، والمساعد القضائي والغيبة، ودور النيابة العامة في الولاية على النفس، ومنازعات الحيازة، وتسليم الصغير، وضوابط تسيب مذكرات الرأي، ونظرة عامة على قواعد قانون المرافعات، المتعلقة بدعاوى الاسرة، وطرق الطعن على الأحكام، ومشكلات التنفيذ في مجال قضايا الأسرة، ونظرة عامة على القواعد الموضوعية لأهم موضوعات الولاية على النفس (النفقات- التطليق-الخلع-الطاعة-الحضانه).

شاهد أيضاً

فلسطينيون يقتادون اسرائيليا في خان يونس بقطاع غزة في السابع من أكتوبر 2023. (أ ف ب)

مصدر: توزيع أسرى إسرائليين على أهداف محتملة للاحتلال في غزة

مصدر مطلع في غزة يقول أن عناصر المقاومة الفلسطينية «وزعت أعدادا من الأسرى الإسرائليين، على مواقع يمكن أن تكون أهدافا للقصف الجوي الإسرائيلي على القطاع.

السفير شريف كامل واللواء المشرفي وقرينتاهما أثناء عزف السلام الوطني. (تايمز أوف إيجيبت)

احتفالية كبرى في لندن باليوبيل الذهبي لانتصار أكتوبر (صور)

مكتب الدفاع في السفارة المصرية يستضيف احتفالية كبرى.. بمناسبة الذكرى الخمسين (اليوبيل الذهبي) للانتصار في حرب أكتوبر المجيدة.