نتأمل كيف نملأ النصف الفارغ من الكوب
الرئيسية / أخبار / مصر تدين هجومين إرهابيين في باكستان

مصر تدين هجومين إرهابيين في باكستان

وزير الخارجية المصري سامح شكري. (أرشيفية)
وزير الخارجية المصري سامح شكري. (أرشيفية)

أدانت مصر، الهجوم الارهابي الذي وقع يوم الجمعة في إقليم بلوشستان جنوب غرب باكستان، والذي أسفر عن مقتل واصابة العديد من الضحايا، وكذلك الانفجار الذي وقع قرب مدينة بيشاور، والذي أدى إلى مقتل عشرات آخرين من الضحايا.

وجددت مصر موقفها الراسخ الرافض لكل اشكال العنف والإرهاب وترويع المواطنين، مؤكدة على تضامنها الكامل مع باكستان في مواجهة تلك الظواهر، بحسب بيان صادر عن وزارة الخارجية اليوم الجمعة.

وأعربت مصر عن خالص تعازيها وصادق مواساتها لحكومة وشعب جمهورية باكستان الإسلامية الشقيقة في هذا المصاب الاليم ولأسر الضحايا، متمنيةً سرعة الشفاء للمصابين.

انفجار باكستان

و هز انفجار جديد مسجدا في باكستان أثناء صلاة الجمعة اليوم، ما أدى إلى انهيار سقفه على المصلين الذين قدر عددهم بالعشرات وفقا لوسائل إعلام محلية.

وأفادت صحيفة Dawn نقلا عن الشرطة الباكستانية بمقتل شخصين على الأقل وإصابة 5 آخرين جراء انفجار وقع اليوم الجمعة بمسجد في مدينة هانغو الواقعة في إقليم خيبر بختونخوا شمال غربي باكستان.

انهيار سقف المسجد

وأضافت أن المسجد يقع في مركز للشرطة، مشيرة إلى أن الانفجار وقع أثناء صلاة الجمعة وأدى إلى انهيار سقف المبنى.

ووفقا لقوات الأمن المحلية قد يكون ما بين 30 إلى 40 شخصا محاصرين تحت الأنقاض.

وفي وقت سابق من هذا اليوم أفادت صحيفة “Dawn”، بمقتل 52 شخصا وإصابة 50 آخرين جراء تفجير انتحاري في مدينة ماستونغ بولاية بلوشستان جنوب غربي البلاد.

عن لندن - تايمز أوف إيجبت

شاهد أيضاً

فلسطينيون يقتادون اسرائيليا في خان يونس بقطاع غزة في السابع من أكتوبر 2023. (أ ف ب)

مصدر: توزيع أسرى إسرائليين على أهداف محتملة للاحتلال في غزة

مصدر مطلع في غزة يقول أن عناصر المقاومة الفلسطينية «وزعت أعدادا من الأسرى الإسرائليين، على مواقع يمكن أن تكون أهدافا للقصف الجوي الإسرائيلي على القطاع.

تراجع سعر الذهب.. وعيار 21 يسجل 2175 جنيهًا

انخفض الذهب في مصر قرابة 20 جنيها منذ أمس الجمعة، على خلفية انخفاض سعر الذهب …