نتأمل كيف نملأ النصف الفارغ من الكوب
الرئيسية / ثقافة و فن / «اسمي نور» يشارك في مهرجان البوابة الرقمية للفيلم القصير بالجزائر

«اسمي نور» يشارك في مهرجان البوابة الرقمية للفيلم القصير بالجزائر

المخرج والسيناريست المصري هيثم عبدالحميد. (أرشيفية)
المخرج والسيناريست المصري هيثم عبدالحميد. (أرشيفية)

أعلن المخرج والسيناريست هيثم عبدالحميد، مشاركة فيلمه الوثائقي القصير”اسمي نور” في مهرجان البوابة الرقمية للفيلم القصير الدولي في دورته الـ 41 المقامة بالجزائر.

وأعرب هيثم عبدالحميد مخرج الفيلم – في تصريح لوكالة أنباء الشرق الأوسط المصرية – عن سعادته بقبول الفيلم ومشاركته في مهرجان يضم عددا كبيرا من الأفلام العربية والأجنبية، لافتا إلى أن الفيلم سيكون متواجد في المغرب خلال الفترة المقبلة، حيث سيشارك في مهرجان زاكورة للفيلم الوثائقي في دورته الـ 11 المقامة خلال الفترة من 20 إلى 24 نوفمبر القادم.

«اسمي نور» شارك في مهرجانات عربية ودولية

الفيلم سبق وأن مثل مصر في عدة مهرجانات عربية ودولية، من بينها مهرجان مكناس الدولي لسينما الشباب في دورته التاسعة بالمغرب، وحصل على جائزة لجنة التحكيم، وأيضا حصل على جائزة “مارتين فيليبي” كأفضل فيلم وثائقي قصير من مهرجان الاتحاد العالمي للإذاعة والتليفزيون للأفلام الوثائقية بفرنسا في دورته الـ37.

“اسمي نور” فيلم وثائقي قصير تدور أحداثه، في حوالى 14 دقيقة حول قصة نور يسرى،الطفلة المصابة بمتلازمة داون، والتي استطاعت كسر كل الحواجز، وتمردت على نظرات المجتمع لها، وتفوقت رياضيا بحصولها على 6 ميداليات رياضية.

مللصق فيلم «اسمي نور». (أ ش أ)
مللصق فيلم «اسمي نور». (أ ش أ)

عن لندن - تايمز أوف إيجبت

شاهد أيضاً

فلسطينيون يقتادون اسرائيليا في خان يونس بقطاع غزة في السابع من أكتوبر 2023. (أ ف ب)

مصدر: توزيع أسرى إسرائليين على أهداف محتملة للاحتلال في غزة

مصدر مطلع في غزة يقول أن عناصر المقاومة الفلسطينية «وزعت أعدادا من الأسرى الإسرائليين، على مواقع يمكن أن تكون أهدافا للقصف الجوي الإسرائيلي على القطاع.

السفير شريف كامل واللواء المشرفي وقرينتاهما أثناء عزف السلام الوطني. (تايمز أوف إيجيبت)

احتفالية كبرى في لندن باليوبيل الذهبي لانتصار أكتوبر (صور)

مكتب الدفاع في السفارة المصرية يستضيف احتفالية كبرى.. بمناسبة الذكرى الخمسين (اليوبيل الذهبي) للانتصار في حرب أكتوبر المجيدة.