نتأمل كيف نملأ النصف الفارغ من الكوب
الرئيسية / اخبار السلايدر / حزب مصري يطالب 3 مرشحي رئاسة محتملين بعرض برامجهم

حزب مصري يطالب 3 مرشحي رئاسة محتملين بعرض برامجهم

وكيل مؤسسي حزب العيش والحرية المصري خالد علي. (أرشيفية)
وكيل مؤسسي حزب العيش والحرية المصري خالد علي. (أرشيفية)

دعا حزب مصري (تحت التأسيس) 3 مرشحين محتملين في انتخابات الرئاسة للاستماع إلى برامجهم في الاقتراع الرئاسي، الذي من المقرر الإعلان عن جدوله الزمني غدا الإثنين.

وقال بيان مقتضب لحزب العيش والحرية اليساري، أحد أحزاب الحركة المدنية، برئاسة وكيل المؤسسين المحامي خالد علي «قرر حزب العيش والحرية المصري -تحت التـأسيس- دعوة المرشحين المحتملين للانتخابات الرئاسية من المعارضة وهم”وفقًا للترتيب الأبجدي: أحمد طنطاوي (رئيس حزب الكرامة سابقًا)، وجميلة إسماعيل (رئيسة حزب الدستور)، وفريد زهران (رئيس حزب المصري الديمقراطي). للاستماع إلى برامجهم ومناقشتهم، وذلك في إطار توجه الحزب لاتخاذ الموقف المناسب تجاه الانتخابات الرئاسية.

وتعقد الهيئة الوطنية للانتخابات، برئاسة المستشار وليد حمزة رئيس الهيئة، مؤتمرا صحفيا غدًا الاثنين، بقاعة المؤتمرات بمدينة نصر، للإعلان عن كافة التفاصيل الخاصة بإجراء الانتخابات الرئاسية المقبلة، وفقًا لبيان صادر عن الهيئة.

بدورها، دعت حركة الاشتراكيين الثوريين، في بيان «كل أطياف المعارضة إلى محاولة الاتفاق على طريقة تجعل من معركة الانتخابات معركةً واحدة ضد النظام الموحد خلف السيسي»، وذكرت الحركة أن هذ الاتفاق «من أجل الخروج من المعركة بمعارضة قوية قادرة على أن تبني بديل للنظام أو حتى على طرح شروطها على طاولة التفاوض على أقل تقدير».

لم يعلن الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي عزمه الترشح للرئاسة، إلا أن تحالفا يضم 40 حزبا سياسيا على رأسهم حزب (مستقبل وطن) قرروا دعم السيسي. في حين أعلن عدد من رؤساء أحزاب أخرى عزمهم خوض السباق، إضافة إلى البرلماني السابق رئيس حزب الكرامة السابق أحمد طنطاوي

البرادعي: الأحوال ليست على مايرام

ومؤخرا، دخل نائب الرئيس المصري الأسبق، محمد البرادعي على خط الانتخابات الرئاسية المصرية مبكرا، قائلا إن «الأمر يتعدى بكثير مجرد عملية انتخابية». وأضاف البرادعي في تدوينه على حسابه بمنصة إكس (تويتر سابقا) : «الصورة الكبيرة، لا اعتقد ان هناك خلاف بين أي مصري أو مصرية، مهما كانت اختلافاتهم، في ان أحوالنا ليست على ما يرام في الكثير من أمهات الأمور الداخلية والخارجية».

التيار الليبرالي الحر يدعو لانتخاب حجازي

وسبق تويتة البرادعي، دعوة مثيرة للجدل أطلقها عماد جاد المتحدث باسم ما يعرف ب«التيار الحر المصري»، الذي يضم عددا من الأحزاب الليبرالية المعارضة في مصر، لانتخاب الفريق محمود حجازي رئيس أركان الجيش المصري الأسبق، معتبرا أنه هو الرئيس الأمثل لمصر في المرحلة القادمة. وفي بيان بعنوان «نداء من أجل الوطن»، دعا جاد الذي يعبر عن موقفه الشخصي، إلى مرحلة انتقالية يقودها أحد أبناء مؤسسات الدولة.و أضاف: «لا نريد قفزة في الهواء، ولا نريد انتخابات هزلية، ولا نريد مرشحين هواة من خارج دولاب الدولة».

عن لندن - تايمز أوف إيجبت

شاهد أيضاً

فلسطينيون يقتادون اسرائيليا في خان يونس بقطاع غزة في السابع من أكتوبر 2023. (أ ف ب)

مصدر: توزيع أسرى إسرائليين على أهداف محتملة للاحتلال في غزة

مصدر مطلع في غزة يقول أن عناصر المقاومة الفلسطينية «وزعت أعدادا من الأسرى الإسرائليين، على مواقع يمكن أن تكون أهدافا للقصف الجوي الإسرائيلي على القطاع.

تراجع سعر الذهب.. وعيار 21 يسجل 2175 جنيهًا

انخفض الذهب في مصر قرابة 20 جنيها منذ أمس الجمعة، على خلفية انخفاض سعر الذهب …