نتأمل كيف نملأ النصف الفارغ من الكوب
الرئيسية / اخبار السلايدر / نتنياهو: خلق «شرق أوسط جديد» عبر السلم بين إسرائيل والسعودية

نتنياهو: خلق «شرق أوسط جديد» عبر السلم بين إسرائيل والسعودية

رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو (أرشيفية)
رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو (أرشيفية)

قال بنيامين نتنياهو رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي، إن « السلم بين إسرائيل والسعودية سوف يخلق شرق أوسط جديدا»، منوها عن اقتراب تحول سياسي تاريخي في المنطقة.

وأضاف نتنياهو، خلال كلمته أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة اليوم الجمعة: «لكي نفهم حجم التجول الذي نسعى عليه إسرائيل في عام 48 كان بلد صغير معزول تحيط به العالم العربي المعادي، وفي السنوات الأخيرة حققنا السلام مع مصر والأردن ثم في 2020 وقعنا اتفاقاً مع أربع دول عربية».

واعتبر أن اتفاقية سلام بين إسرائيل والسعودية من شأنها تغيير خريطة الشرق الأوسط برمتها، قائلا:« سنكون قد قضينا على جدران العدائية»

وتابع: السلام لا يجعلنا نتخطى الحواجز فقط ولكن نبني ممر من السلم والرفاهية يربط بين آسيا من خلال الإمارات العربية والسعودية والأردن وإسرائيل وصولا إلى أوروبا، وهذا هو التحول الهائل الجذري، وهذا تحول يشهده التاريخ ومع اتساع رقعة السلام قد يتحقق السلم مع فلسطين”.

بن سلمان : التطبيع مع إسرائيل قريب

والأربعاء الماضي، أعلن ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان في مقابلة مع شبكة فوكس نيوز الأمريكية بثت مقتطفات منها الأربعاء أن المملكة «تحقق تقدماً» باتجاه التطبيع مع إسرائيل.

وقال ولي العهد السعودي: «نقترب كل يوم أكثر فأكثر من تطبيع العلاقات مع إسرائيل».

وأضاف الأمير محمد بن سلمان قائلا “هناك دعم من إدارة الرئيس بايدن للوصول إلى تلك النقطة. وبالنسبة لنا فإن القضية الفلسطينية مهمة للغاية. نحتاج إلى أن نحل تلك الجزئية ولدينا مفاوضات متواصلة حتى الآن. وعلينا أن نرى إلى أين ستمضي. نأمل أن تصل إلى مكان تسهل فيه الحياة على الفلسطينيين وتدمج إسرائيل في الشرق الأوسط”.

عن لندن - تايمز أوف إيجبت

شاهد أيضاً

السفير شريف كامل واللواء المشرفي وقرينتاهما أثناء عزف السلام الوطني. (تايمز أوف إيجيبت)

احتفالية كبرى في لندن باليوبيل الذهبي لانتصار أكتوبر (صور)

مكتب الدفاع في السفارة المصرية يستضيف احتفالية كبرى.. بمناسبة الذكرى الخمسين (اليوبيل الذهبي) للانتصار في حرب أكتوبر المجيدة.

جنود مصريون يرفعون العلم على الضفة الثانية من قناة السويس بعد اقتحامهم «خط بارليف» 1973 (الهيئة المصرية العامة للاستعلامات)

مكتب الدفاع المصري بلندن يحتفل باليوبيل الذهبي لانتصارات أكتوبر

مكتب الدفاع المصري بلندن ينظم مساء غد الإثنين الثاني من أكتوبر ، إحتفالا رسمياً بمناسبة الذكرى الخمسين لانتصارات حرب أكتوبر المجيدة.