نتأمل كيف نملأ النصف الفارغ من الكوب
الرئيسية / اخبار السلايدر / مصر عن وقوع حادث لأحد الضباط في العلمين: «شائعة إخوانية»

مصر عن وقوع حادث لأحد الضباط في العلمين: «شائعة إخوانية»

جماعة الإخوان "أرشيفية"
جماعة الإخوان "أرشيفية"

نفت السلطات المصرية ما تداولته بعض عناصر جماعة الإخوان على مواقع التواصل الإجتماعى بشأن وقوع حادث لأحد الضباط على طريق العلمين، مؤكدة أن تلك الإدعاءات تأتى فى إطار نهج الجماعة لنشر الأكاذيب لإثارة البلبلة، وفقأ لبيان نشر على الصفحة الرسمية لوزارة الداخلية على موقع إنستجرام.

وأضافت السلطات المصرية أنها ستتخذ كافة الإجراءات القانونية حيال مروجى تلك الاكاذيب الإدعاءات على حد وصف البيان.

وتصنف الحكومة المصرية جماعة الإخوان المسلمين بأنها “إرهابية”، وحظرت جميع أنشطتها، وتحفظت على أصولها، وأصول عدد من منتسبيها، كما تحملها الحكومة مسؤولية العديد من الهجمات المسلحة التي سقط فيها ضحايا من الشرطة والجيش ومدنيين في مصر.

نشاط جماعة الإخوان ما زال مستمرًا

منذ ثورة يونيو 2013، تعيش جماعة الإخوان شتاتا مكانيا وتنظيميا تحت وطأة السجن بتهم الإرهاب أو الهروب أو المتابعة الأمنية، لكن رغم كل ذلك لا يزال النشاط التنظيمي للجماعة مستمر محليا ودوليا.

ويجدد الإنتربول المصري بالتعاون مع قطاع التعاون الدولي بوزارة العدل إصدار ما يُعرَفُ بالنشرات الحمراء لملاحقة قيادات وعناصر جماعة الإخوان المسلمين الموجودين في الخارج، والذين تقول الحكومة المصرية إنهم متورطون في قضايا تحريضية وأعمال إرهابية استهدفت قوات الشرطة والمواطنين، لمحاكمتهم على جرائمهم المزعومة وفقاً لقانون الكيانات الإرهابية الصادر عام 2015، وهي الاتهامات التي تنفيها الجماعة

جماعة الإخوان تتعرض لعملية اجتثاث 

وتتعرض  جماعة الإخوان منذ منتصف عام 2013 لعملية اجتثاث في مصر وخارجها، ففي الداخل تترقبهم السلطات الأمنية والقضائية وفي الخارج يفقدون الدعم الدولي تدريجيا، خاصة من تركيا وقطر اللتان اضطرتا إلى تحسين علاقتهما مع مصر.

يقول مراقبون إن الملاحقات الأمنية نجحت في كبح النشاط التنظيمي للإخوان في الداخل، التي ما تزال تعمل تحت إمرة مرشد الإخوان السري، ويقول الزيات «منذ سنوات كانت هناك عمليات مسلحة تبنتها حركة حسم، الجناح المسلح للإخوان، لكن السلطات الأمنية قضت على هذا التنظيم عبر عمليات كثيرة لذلك لا نرى حاليا أي نشاط».

 

 

عن لندن - تايمز أوف إيجبت

شاهد أيضاً

فلسطينيون يقتادون اسرائيليا في خان يونس بقطاع غزة في السابع من أكتوبر 2023. (أ ف ب)

مصدر: توزيع أسرى إسرائليين على أهداف محتملة للاحتلال في غزة

مصدر مطلع في غزة يقول أن عناصر المقاومة الفلسطينية «وزعت أعدادا من الأسرى الإسرائليين، على مواقع يمكن أن تكون أهدافا للقصف الجوي الإسرائيلي على القطاع.

تراجع سعر الذهب.. وعيار 21 يسجل 2175 جنيهًا

انخفض الذهب في مصر قرابة 20 جنيها منذ أمس الجمعة، على خلفية انخفاض سعر الذهب …