نتأمل كيف نملأ النصف الفارغ من الكوب
الرئيسية / مختارات عربية / برصاصة في الرأس.. الإحتلال الإسرائيلي يقتل فلسطينيًا في الضفة الغربية

برصاصة في الرأس.. الإحتلال الإسرائيلي يقتل فلسطينيًا في الضفة الغربية

قوات الاحتلال الإسرائيلي "أرشيفية"
قوات الاحتلال الإسرائيلي "أرشيفية"

استشهد فلسطيني فجر الأربعاء برصاص جيش الاحتلال الاسرائيلي خلال عملية عسكرية نفذها في مخيم عقبة جبر للاجئين في الضفة الغربية، وفق ما أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، في استمرار لتصاعد العنف بين الجانبين، وفقًا لفرانس برس.

استشهاد الشاب ضرغام بعد إصابته برصاصة في الرأس

وأكدت الوزارة “استشهاد الشاب ضرغام الأخرس (19 عاما) بعد إصابته برصاصة في الرأس أطلقها عليه جيش الاحتلال خلال عدوانه على مخيم عقبة جبر في أريحا”.وأكد مراسل فرانس برس أن العملية جاءت لاعتقال مطلوبين وأن اشتباكات وقعت بين جيش الاحتلال والسكان في المخيم.

وأكد أحد السكان ويدعى خالد أبو العسل لوكالة فرانس برس أن “جيش  الاحتلال الإسرائيلي دخل لاعتقال الشاب محمد حمدان، وبعد اعتقاله وقعت مواجهات بين الجيش وشبان ما أدى الى استشهاد الفتى”.

وتأتي العملية في مخيم الضفة الغربية بعد ساعات على استشهاد ثلاثة فلسطينيين في عملية عسكرية إسرائيلية نفذت في مخيم جنين للاجئين شمال الضفة الغربية.

وأعلنت وزارة الصحة في بيان منفصل الأربعاء “استشهاد الشاب عطا ياسر عطا موسى (29 عاماً) متأثراً بإصابات متعددة تعرض لها خلال عدوان الاحتلال على مخيم جنين مساء أمس” ليرتفع عدد القتلى في المخيم إلى أربعة.

وعلى الحدود الشرفية لقطاع غزة مع  الاحتلال إسرائيل، استشهد مساء الثلاثاء فلسطيني وأصيب 11 آخرين برصاص الجيش الإسرائيلي خلال مواجهات وفق ما أعلنت وزارة الصحة.

وكان عشرات الشبان الفلسطينيين تجمعوا في مناطق قرب الحدود شرق مدينة غزة وشرق جباليا في شمال القطاع، وشرق خان يونس في جنوب القطاع، حيث دارت مواجهات مع جيش  الاحتلال الإسرائيلي.

قوات الاحتلال الإسرائيلي تحتل الضفة الغربية منذ 1976

تحتل دولة الإحتلال الاسرائيلي الضفة الغربية منذ العام 1967، وينفذ جيش الاحتلال الاسرائيلي عميات عسكرية يقول إنها “استباقية” في مختلف الاراضي الفلسطينية، ومنها مخيمات للاجئين الفلسطينيين في جنين ونابلس واريحا وطولكرم لاعتقال مطلوبين.

وأدّت أعمال العنف المتصاعدة بين إسرائيل والفلسطينيين هذا العام إلى استشهاد ما لا يقلّ عن 238 فلسطينيًا   وفقًا لإحصاء أجرته وكالة فرانس برس استناداً إلى مصادر رسمية.

عن لندن - تايمز أوف إيجبت

شاهد أيضاً

فلسطينيون يقتادون اسرائيليا في خان يونس بقطاع غزة في السابع من أكتوبر 2023. (أ ف ب)

مصدر: توزيع أسرى إسرائليين على أهداف محتملة للاحتلال في غزة

مصدر مطلع في غزة يقول أن عناصر المقاومة الفلسطينية «وزعت أعدادا من الأسرى الإسرائليين، على مواقع يمكن أن تكون أهدافا للقصف الجوي الإسرائيلي على القطاع.

السفير شريف كامل واللواء المشرفي وقرينتاهما أثناء عزف السلام الوطني. (تايمز أوف إيجيبت)

احتفالية كبرى في لندن باليوبيل الذهبي لانتصار أكتوبر (صور)

مكتب الدفاع في السفارة المصرية يستضيف احتفالية كبرى.. بمناسبة الذكرى الخمسين (اليوبيل الذهبي) للانتصار في حرب أكتوبر المجيدة.