أعلنت وزارة الداخلية المصرية، اليوم الثلاثاء، ضبط امرأة وشريكها في واقعة قتل موظف سابق بالسفارة العمانية بالقاهرة.

وحسب مصادر مصرية، فإن القتيل هو الإعلامي والدبلوماسي السابق هود بن سيف العلوي، الذي عمل مستشاراً إعلامياً في سفارة بلاده في القاهرة حتى العام 2019، وتولى من قبل منصب المدير العام المساعد للإعلام الخارجي بوزارة الإعلام العمانية.

وقالت الوزارة في بيان إن قسم شرطة العجوزة بمديرية أمن الجيزة تلقى بلاغا من محام مقيم بغياب موكله الموظف السابق بإحدى السفارات العربية “يحمل جنسية إحدى الدول.

وأشار البيان إلى “العثور على جثة المتغيب بإحدى غرف الشقة سكنه وبه آثار طعنات متفرقة بالجسم ووجود بعثرة بمحتويات الشقة”، وتمكن فريق بحث بمشاركة قطاع الأمن العام من تحديد مرتكبى الواقعة وهما عاملة نظافة، وسائق مقيمان بدائرة مركز شرطة شبين القناطر.

 الإعلامي والدبلوماسي العماني السابق هود بن سيف العلوي. (أرشيفية)
الإعلامي والدبلوماسي العماني السابق هود بن سيف العلوي. (أرشيفية)

وبعد ضبط المتهمة، وحسب البيان، أقرت بأنها تعمل لدى المجنى عليه وتربطهما علاقة، وأنها دبرت الواقعة بقصد السرقة بالإتفاق مع المتهم الثانى الذي قام بتوصيلها للشقة سكن المجنى عليه) وحال تواجدها رفقة المجنى عليه قامت بالتعدى عليه بآلة حادة “سكين” بعدة طعنات حتى فارق الحياة.

اعترافات المتهمة

وحسب اعترافات المتهمة، فقد استولت على 14 هاتف محمول ماركات مختلفة، و7 ساعات ماركات مختلفة، وكاميرا، وخزينة حديدية، ومبالغ مالية (عملات محلية وأجنبية).

ووفق البيان، أفاد المتهم الثاني بإخفائه المسروقات، وتغيير مبلغ مالى من العملة الأجنبية لدى أحد الأشخاص “تم ضبطه”.. وتم ضبط كافة المسروقات.

ويوم الإثتين، أعلنت السفارة العمانية في القاهرة  مقتل مواطن عُماني في محل سكنه، مُعربة عن ثقتها في “كفاءة السلطات المصرية في كشف ملابسات القضية”.

وكتب حساب السفارة العُمانية في منصة إكس (تويتر سابقًا): “ببالغ الأسف والحزن تلقت السفارة خبر مقتل مواطن عماني بالقاهرة صباح اليوم الاثنين الموافق 18 سبتمبر  2023 وعلى اثره تتابع السفارة مع السلطات المصرية المختصة تفاصيل الحادث”.

وعبّرت السفارة عن “ثقتها بكفاءة السلطات المصرية في كشف ملابسات القضية للوصول إلى العدالة المنشودة”.

في حين ذكرت صحيفة “الرؤية” العُمانية أنها علمت أن المواطن العُماني سبق أن شغل منصب المُلحق الإعلامي في السفارة العُمانية بالقاهرة، وأن السلطات عثرت عليه غارقًا في دمائه داخل منزله في منطقة المهندسين بالقاهرة.

ونقلت “الرؤية” عن مصدر – قالت إنه رفض ذكر اسمه – قوله إن القتيل تلقى طعنات بسلاحٍ أبيضٍ أودت بحياته.