نتأمل كيف نملأ النصف الفارغ من الكوب
الرئيسية / اخبار السلايدر / شكري يؤكد اهتمام مصر بتعزيز التعاون الاقتصادي مع بريطانيا

شكري يؤكد اهتمام مصر بتعزيز التعاون الاقتصادي مع بريطانيا

وزير الخارجية المصري سامح_شكري في اجتماع مع نظيره البريطاني جيمس كليفرلي على هامش أعمال الشق رفيع المستوى للدورة الـ78 للجمعية العامة للأمم المتحدة بنيويورك. (أ ش أ)
وزير الخارجية المصري سامح_شكري في اجتماع مع نظيره البريطاني جيمس كليفرلي على هامش أعمال الشق رفيع المستوى للدورة الـ78 للجمعية العامة للأمم المتحدة بنيويورك. (أ ش أ)

أكد  وزير الخارجية المصري سامح شكري، اهتمام الحكومة المصرية بتعزيز التعاون الاقتصادي مع بريطانيا، وزيادة حجم التبادل التجاري بين البلدين، وتعزيز الاستثمارات البريطانية في السوق المصري، وكذلك زيادة حجم محفظة التعاون الإنمائي البريطاني المخصصة لمصر بما يتناسب مع حجم العلاقات الثنائية بين البلدين.

جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقده وزير الخارجية المصري اليوم الاثنين مع جيمس كليفرلي وزير الخارجية وشئون الكومنولث والتنمية بالمملكة المتحدة، في مستهل لقاءاته الثنائية على هامش أعمال الشق رفيع المستوى للدورة الـ78 للجمعية العامة للأمم المتحدة بنيويورك.

الاستثمارات البريطانية في مصر

وفي مايو الماضي سجل حجم الاستثمارات البريطانية فى مصر، نحو 20 مليار دولار بعدد يتجاوز 1500 شركة في قطاعات مختلفة، وفق تصريح السفير البريطانى بالقاهرة جاريث بايلى، على هامش مشاركته فى مؤتمر إطلاق إطار الشراكة الاستراتيجية بين مصر والبنك الدولى من 2022-2027.

وصرح السفير أحمد أبوزيد، المتحدث الرسمي ومدير إدارة الدبلوماسية العامة بوزارة الخارجية، بأن اللقاء تناول التأكيد على تاريخية العلاقات التي تجمع #مصر و #المملكة_المتحدة، وأهمية تطوير مختلف أوجه التعاون بين الجانبين بما يعكس عمق الشراكة الإستراتيجية بين البلدين.

كما ناقش الوزيران عدداً من الأولويات التي تهم الجانبين؛ من بينها سبل تعزيز التعاون الثنائي والإعداد لانعقاد الدورة الثانية لمجلس المشاركة بين مصر والمملكة المتحدة برئاسة وزيري الخارجية، وعدداً من القضايا الإقليمية والدولية.

عن لندن - تايمز أوف إيجبت

شاهد أيضاً

فلسطينيون يقتادون اسرائيليا في خان يونس بقطاع غزة في السابع من أكتوبر 2023. (أ ف ب)

مصدر: توزيع أسرى إسرائليين على أهداف محتملة للاحتلال في غزة

مصدر مطلع في غزة يقول أن عناصر المقاومة الفلسطينية «وزعت أعدادا من الأسرى الإسرائليين، على مواقع يمكن أن تكون أهدافا للقصف الجوي الإسرائيلي على القطاع.

تراجع سعر الذهب.. وعيار 21 يسجل 2175 جنيهًا

انخفض الذهب في مصر قرابة 20 جنيها منذ أمس الجمعة، على خلفية انخفاض سعر الذهب …