نتأمل كيف نملأ النصف الفارغ من الكوب
الرئيسية / اخبار السلايدر / «الميسترال» المصري في ليبيا لدعم متضرري إعصار دانيال

«الميسترال» المصري في ليبيا لدعم متضرري إعصار دانيال

حاملة المروحيات المصرية"الميسترال"(الانترنت)
حاملة المروحيات المصرية"الميسترال"(الانترنت)

وصلت إلى دولة ليبيا اليوم الأحد حاملة المروحيات المصرية”الميسترال” للعمل كمستشفى ميداني لدعم متضرري إعصار ليبيا، وفقًا لوكالة أنباء الشرق الأوسط.
مصر ترسل مئات الأطنان من المساعدات إلى ليبيا

مصر ترسل مئات الأطنان من المساعدات الإنسانية

ومنذ كارثة العاصفة “دانيال” التي اجتاحت شرق ليبيا الأحد الماضي، أعلنت مصر إرسال مئات الأطنان من المساعدات الإنسانية والمعدات وأطقم الإغاثة إلى الشعب الليبى برا وبحرا.

ودفع الجيش المصري، يوم الجمعة، بقافلة محملة بمساعدات إنسانية ومستلزمات طبية وفرق البحث والإنقاذ، بالإضافة إلى معدات هندسية لتحركها براً عبر منفذ السلوم، للمعاونة في إزالة آثار الإعصار المدمر، فضلا عن عدد من طائرات البحث والإنقاذ والإخلاء للعمل بالمناطق المنكوبة، وفق البيان. من جهته، أشار المدير التنفيذي لجمعية الهلال الأحمر المصري رامي الناظر إلى “إرسال 90 طنا من المساعدات إلى ليبيا”، وفق موقع “سكاي نيوز عربية”.

معاناة في درنة الليبية

وواجه سكان وفرق إغاثة في مدينة درنة الليبية صعوبة كبيرة في التعامل مع آلاف الجثث التي أعادتها الأمواج لليابسة أو تتحلل تحت الأنقاض بعد أن دمرت الفيضانات المباني وألقت بالكثيرين في البحر.

ودعت منظمة الصحة العالمية ومنظمات إغاثة أخرى السلطات في ليبيا إلى التوقف عن دفن ضحايا الفيضانات في مقابر جماعية، قائلة إن هذا قد يتسبب في مشكلات نفسية طويلة الأمد للعائلات أو قد يحدث مخاطر صحية إذا كانت الجثث مدفونة بالقرب من المياه.

وجاءت مناشدات وكالات الإغاثة بعد أن أظهر تقرير للأمم المتحدة أن أكثر من ألف شخص دفنوا بهذه الطريقة حتى الآن منذ أن تعرضت ليبيا للكارثة التي وقعت بسبب هطول أمطار شديدة الغزارة يوم الأحد بسبب عاصفة عاتية قادمة البحر المتوسط.

عن لندن - تايمز أوف إيجبت

شاهد أيضاً

فلسطينيون يقتادون اسرائيليا في خان يونس بقطاع غزة في السابع من أكتوبر 2023. (أ ف ب)

مصدر: توزيع أسرى إسرائليين على أهداف محتملة للاحتلال في غزة

مصدر مطلع في غزة يقول أن عناصر المقاومة الفلسطينية «وزعت أعدادا من الأسرى الإسرائليين، على مواقع يمكن أن تكون أهدافا للقصف الجوي الإسرائيلي على القطاع.

تراجع سعر الذهب.. وعيار 21 يسجل 2175 جنيهًا

انخفض الذهب في مصر قرابة 20 جنيها منذ أمس الجمعة، على خلفية انخفاض سعر الذهب …