نتأمل كيف نملأ النصف الفارغ من الكوب
الرئيسية / طب و علوم / وكالة الأدوية ببريطانيا توافق على لقاح كورونا المعدل

وكالة الأدوية ببريطانيا توافق على لقاح كورونا المعدل

مريض مصاب بفيروس كورونا داخل مستشفى في الهند (رويترز)
مريض مصاب بفيروس كورونا داخل مستشفى في الهند (رويترز)

وافقت وكالة تنظيم الأدوية ومنتجات الرعاية الصحية بالمملكة المتحدة (MHRA) على لقاح فيروس كورونا (Spikevax) المعدّل من شركة موديرنا Moderna والذي يستهدف سلالة من أوميكرون Omicron XBB.1.5.

ووفقًا لما ذكره موقع وكالة رويترز، إنه تمت الموافقة على اللقاح بعد أن وجد أنه يلبي معايير وكالة تنظيم الأدوية ومنتجات الرعاية الصحيةMHRA للسلامة والجودة والفعالية.

يستهدف البديل الفرعى XBB 1.5

وأكدت وكالة رويترز، أنه تم الحصول على اللقاح المُعدل لفيروس كورونا من موديرنا، والذي يستهدف البديل الفرعى XBB 1.5، من اوميكرون على ترخيص وكالة تنظيم الأدوية ومنتجات الرعاية الصحية (MHRA) بعد أن تبين أنه يلبي معايير الهيئة التنظيمية في المملكة المتحدة فيما يتعلق بالسلامة والجودة والفعالية، حيث إنه يستخدم في الأفراد من عمر 6 أشهر.

بنفس طريقة عمل اللقاح الأصلي

يعمل اللقاح المعدل بنفس طريقة عمل اللقاح الأصلي عن طريق تحفيز الجهاز المناعي (دفاعات الجسم الطبيعية) على إنتاج أجسام مضادة وخلايا دم تعمل ضد الفيروس، وبالتالي توفير الحماية ضد فيروس كورونا، تساعد جميع لقاحات كورونا المعدلة والمعتمدة على تحسين الحماية التي تم الحصول عليها من الجرعات السابقة من اللقاح وتساعد على توفير حماية طويلة الأمد ضد الإصابة بمرض خطير من كورونا.

عن لندن - تايمز أوف إيجبت

شاهد أيضاً

فلسطينيون يقتادون اسرائيليا في خان يونس بقطاع غزة في السابع من أكتوبر 2023. (أ ف ب)

مصدر: توزيع أسرى إسرائليين على أهداف محتملة للاحتلال في غزة

مصدر مطلع في غزة يقول أن عناصر المقاومة الفلسطينية «وزعت أعدادا من الأسرى الإسرائليين، على مواقع يمكن أن تكون أهدافا للقصف الجوي الإسرائيلي على القطاع.

السفير شريف كامل واللواء المشرفي وقرينتاهما أثناء عزف السلام الوطني. (تايمز أوف إيجيبت)

احتفالية كبرى في لندن باليوبيل الذهبي لانتصار أكتوبر (صور)

مكتب الدفاع في السفارة المصرية يستضيف احتفالية كبرى.. بمناسبة الذكرى الخمسين (اليوبيل الذهبي) للانتصار في حرب أكتوبر المجيدة.