نتأمل كيف نملأ النصف الفارغ من الكوب
الرئيسية / اقتصاد وأعمال / رسميا.. 34.5 ألف دولار «خط الفقر» السنوي في أمريكا

رسميا.. 34.5 ألف دولار «خط الفقر» السنوي في أمريكا

متجر في الولايات المتحدة. (أرشيفية)

أعلن مكتب الإحصاء الأمريكي أن التضخم تسبب في تراجع الدخل الحقيقي بنسبة 2,3% في الولايات المتحدة في عام 2022 رغم رفع الأجور، فيما ازداد الفقر مع وقف المساعدات الحكومية التي قدمت خلال الجائح، مشيرا إلى أن الدخل سنوي للأسرة لا ينبغي أن يقل عن 34.518 دولارا لكي لا تعيش في الفقر.

وأوضحت ليانا فوكس مسؤولة مكتب الإحصاء خلال مؤتمر صحفي عبر الإنترنت “أدى التضخم المرتفع تاريخيا إلى تراجع متوسط دخل الأسرة الحقيقي” الذي بلغ 47960 دولارا. وظل معدل الفقر الرسمي مستقرا مقارنة بالعام الماضي عند 11,5% أو 37,9 مليون شخص يعيشون بأقل من 14880 دولارا سنويا، أو 29950 دولارا لأسرة مكونة من أربعة أفراد.

خط الفقر في الولايات المتحدة

لكن قياسا آخر يظهر حقيقة مختلفة تماما. وهذا القياس الذي نشره أيضا مكتب الإحصاء الثلاثاء يعدل الدخل الذي يعتبر الشخص دونه فقيرا، مع أخذ في الاعتبار المساعدات الحكومية وتكلفة رعاية الأطفال والنفقات الطبية.

على أسرة مكونة من أربعة أفراد وتستأجر منزلها أن تحصل على دخل سنوي لا يقل عن 34.518 دولارا لكي لا تعيش في الفقر. وفقا لهذا المقياس ارتفع معدل الفقر لأول مرة منذ عام 2010، حيث زاد من 7,8% إلى 12,4% بين عامي 2021 و2022. كما تضاعف معدل الفقر لدى الأطفال حيث ارتفع إلى 12,4% في حين كان 5,2% في عام 2021 في أدنى مستوى تاريخي.

عن لندن - تايمز أوف إيجبت

شاهد أيضاً

فلسطينيون يقتادون اسرائيليا في خان يونس بقطاع غزة في السابع من أكتوبر 2023. (أ ف ب)

مصدر: توزيع أسرى إسرائليين على أهداف محتملة للاحتلال في غزة

مصدر مطلع في غزة يقول أن عناصر المقاومة الفلسطينية «وزعت أعدادا من الأسرى الإسرائليين، على مواقع يمكن أن تكون أهدافا للقصف الجوي الإسرائيلي على القطاع.

السفير شريف كامل واللواء المشرفي وقرينتاهما أثناء عزف السلام الوطني. (تايمز أوف إيجيبت)

احتفالية كبرى في لندن باليوبيل الذهبي لانتصار أكتوبر (صور)

مكتب الدفاع في السفارة المصرية يستضيف احتفالية كبرى.. بمناسبة الذكرى الخمسين (اليوبيل الذهبي) للانتصار في حرب أكتوبر المجيدة.