نتأمل كيف نملأ النصف الفارغ من الكوب
الرئيسية / طب و علوم / رسائل وقاية من السرطان في الملابس الداخلية

رسائل وقاية من السرطان في الملابس الداخلية

شارع هاي ستريت في أوكسبريدج بغرب لندن في 11 يوليو 2023. (أ ف ب)
شارع هاي ستريت في أوكسبريدج بغرب لندن في 11 يوليو 2023. (أ ف ب)

تتعاون متاجر “موريسونز” وهيئة الخدمات الصحية الوطنية في بريطانيا (إن إتش إس) في حملة للوقاية من السرطان عبر ملصقات على الملابس الداخلية، وفقا لبيان مشترك صدر الاثنين.

رسائل وقاية

وأوضح بيان “إن إتش إس” أن بعض السراويل الداخلية والصدريات التي توزعها “موريسونز” في كل أنحاء المملكة المتحدة، ستشمل رسائل وقاية تتضمن المواد المصنوعة منها والمقاسات ونصائح غسلها، مشيرا إلى أن هذه الشراكة هي الأولى من نوعها.

كذلك، تحض تلك الرسائل المستهلكين على الاتصال بطبيبهم إذا لاحظوا علامات على سرطان الثدي أو الخصية، بما فيها ظهور ورم أو تغير في المظهر، وفق البيان.

وبحسب أرقام هيئة الخدمات الصحية الوطنية، فإن 91 % من النساء يبقين على قيد الحياة ما لا يقل عن خمس سنوات بعد إصابتهن بسرطان الثدي عند تشخيص المرض في مرحلة مبكرة. وأضافت أن “كل الرجال تقريبا ينجون من سرطان الخصية، لكن إذا انتشر السرطان، تنخفض تلك النسبة إلى 65 %”.

عن لندن - تايمز أوف إيجبت

شاهد أيضاً

فلسطينيون يقتادون اسرائيليا في خان يونس بقطاع غزة في السابع من أكتوبر 2023. (أ ف ب)

مصدر: توزيع أسرى إسرائليين على أهداف محتملة للاحتلال في غزة

مصدر مطلع في غزة يقول أن عناصر المقاومة الفلسطينية «وزعت أعدادا من الأسرى الإسرائليين، على مواقع يمكن أن تكون أهدافا للقصف الجوي الإسرائيلي على القطاع.

السفير شريف كامل واللواء المشرفي وقرينتاهما أثناء عزف السلام الوطني. (تايمز أوف إيجيبت)

احتفالية كبرى في لندن باليوبيل الذهبي لانتصار أكتوبر (صور)

مكتب الدفاع في السفارة المصرية يستضيف احتفالية كبرى.. بمناسبة الذكرى الخمسين (اليوبيل الذهبي) للانتصار في حرب أكتوبر المجيدة.