نتأمل كيف نملأ النصف الفارغ من الكوب
الرئيسية / اخبار السلايدر / نواب ديمقراطيون يُطالبون بتقليص المساعدات العسكرية لمصر

نواب ديمقراطيون يُطالبون بتقليص المساعدات العسكرية لمصر

نواب ديمقراطيون يُطالبون بتقليص المساعدات العسكرية لمصر (أرشيفية)
نواب ديمقراطيون يُطالبون بتقليص المساعدات العسكرية لمصر (أرشيفية)

انضم عدد من النواب من الحزب الديموقراطي في مجلس النواب الأمريكي إلى مجموعة من أعضاء مجلس الشيوخ في دعوة إدارة الرئيس جو بايدن على حجب ربع المساعدات العسكرية الأميركية السنوية لمصر البالغة قيمتها الإجمالية 1.3 مليار دولار بسبب قضايا حقوق الإنسان. على حد زعمهم،

وأرسل المشرعون الـ 11 خطابا (بي دي إف) إلى وزير الخارجية أنتوني بلينكن في هذا الشأن. وسيكون أمام الإدارة الأمريكية حتى 30 سبتمبر لاتخاذ قرار.وكتب النواب في رسالة إلى وزير الخارجية أنتوني بلينكين، أن مصر لم تحقق تقدما كافيا في مجال حقوق الإنسان على حد زعمهم.

حجب 130 مليون دولار

كانت إدارة بايدن قد حجبت 130 مليون دولار من المساعدات العسكرية لمصر في عام 2021، قبل أن يرتفع هذا المبلغ إلى 205 ملايين دولار العام الماضي. ويعتمد ما قيمته 300 مليون دولار من المساعدات المقدمة لمصر على إحراز تقدم في ملف حقوق الإنسان.

وقرر الكونغرس في السنوات الأخيرة حجب ما يقرب من 300 مليون دولار من المساعدات العسكرية الأمريكية للقاهرة لإظهار تقدم في مجال الحقوق، رغم أن وزارة الخارجية يمكن أن تتجاوز ذلك جزئيا، لأسباب تتعلق بالأمن القومي.

ووفق الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية، تبلغ قيمة المساعدات الأمريكية لمصر1.23 مليار دولار، 89% منها تذهب للمجال العسكري، كما تتلقى مساعدات اقتصادية سنوية تقدم ضمن أحد بنود اتفاقية السلام بين مصر وإسرائيل الموقعة عام 1979.

عن لندن - تايمز أوف إيجبت

شاهد أيضاً

فلسطينيون يقتادون اسرائيليا في خان يونس بقطاع غزة في السابع من أكتوبر 2023. (أ ف ب)

مصدر: توزيع أسرى إسرائليين على أهداف محتملة للاحتلال في غزة

مصدر مطلع في غزة يقول أن عناصر المقاومة الفلسطينية «وزعت أعدادا من الأسرى الإسرائليين، على مواقع يمكن أن تكون أهدافا للقصف الجوي الإسرائيلي على القطاع.

تراجع سعر الذهب.. وعيار 21 يسجل 2175 جنيهًا

انخفض الذهب في مصر قرابة 20 جنيها منذ أمس الجمعة، على خلفية انخفاض سعر الذهب …